شيرين رضا تتحدث عن مرض ابنتها نور عمرو دياب

فن ومشاهير

شيرين رضا عن إصابة ابنتها نور عمرو دياب بمتلازمة أسبرجر: كلنا على مقياس التوحد

13 شباط 2024 12:17

خرجت الفنانة شيرين رضا عن صمتها إزاء الجدل المثار حول إصابة ابنتها الوحيدة نور عمرو دياب بمتلازمة أسبرجر، المنطوية تحت طيف التوحد.

أول تعليق من شيرين رضا عن مرض ابنتها بالتوحد

وأوضحت نجمة الدراما المصرية في لقاء متلفز مع موقع "أغاني أغاني" أن كل البشر على مقياس التوحد، وأن الاختلاف القائم فيما بينهم هو الدرجة التي يقفون عندها.

وصرَّحت: "نور بقى على أول مقياس التوحد، هي عندها أسبرجر، والأشخاص المصابين بالحاجة دي شاطرين جداً في الدراسة ويحلوا المشاكل، لكن أبدا مش قادرين يعملوا حوار وإن كان في شيء له أكثر من معنى ما بتفهمها".

وعما إذا كانت تعامل ابنتها الشابة معاملة خاصة جراء إصابتها بمتلازمة أسبرجر، نفت شيرين رضا الأمر، كاشفة: "أبداً بتعامل معها عادي عشان هي مش محتاجة معاملة خاصة، في الحقيقة نحن ننسى إنها كده عشان هي ذكية جداً".

وسبق وأن أكدت الممثلة المصرية في لقاء صحافي أن ابنتها الوحيدة من النجم عمرو دياب، مصابة بمتلازمة أسبرجر، وعليه لا تستطيع تمييز المزاح والسخرية، وغير قادرة على فهم طبيعة الناس، وذلك على الرغم من تمتعها بذكاء حاد.

واشارت إلى أن إنجازات ومهارات ابنتها نور عمرو دياب، مضيفة: "نور درست بيولوجي وتجارة وحصلت على ماجستير في التسويق وحالياً بتدرس علاج نفسي، عشان كده نحن منتعامل معها عادي وننسى أنها كده، بجد التوحد ده بيجي بفائدة كبيرة للبني آدم".

أعمال شيرين رضا الجديدة

وعلى الصعيد الفني، يعرض للفنانة شيرين رضا حالياً فيلم "مقسوم"، وهو من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس وبطولة: "ليلى علوي، سماء إبراهيم، عمرو وهبة، سارة عبد الرحمن"، وجمع العمل على قائمة ضيوف الشرف كل من: "ثراء جبيل، سيد رجب".

يشار إلى أن آخر أعمال الممثلة المصرية شيرين رضا على صعيد الدراما التلفزيونية، كان مسلسل شغل في العالي"، الذي خاضت بطولته رفقة النجمة فيفي عبده، وإلى جانب نخبة من نجوم الدراما المصرية، نذكر منهم:

" فيفي عبده، محمد رضوان، ساندي مراد، فريد النقراشي، محمد مرزبان، رشا بن معاوية، كريم سرور، توني ماهر، بسمة داوود، مروان يونس"، ويذكر أن العمل تأليف حسين مصطفى محرم ومن إخراج مرقس عادل.

النهضة نيوز