أردوغان وملك السعودية يتفقان على حل القضايا العالقة من خلال الحوار

أخبار

أردوغان وملك السعودية يتفقان على حل القضايا العالقة من خلال الحوار

21 تشرين الثاني 2020 20:32

قالت الرئاسة التركية صباح اليوم في بيان صادر عنها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد اتفقا خلال مكالمة هاتفية على تحسين العلاقات الثنائية و حل الخلافات العالقة بين البلدين من خلال الحوار .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة ، أن الملك قد دعا الرئيس أردوغان لتنسيق الجهود المبذولة في إطار أعمال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد يومي 21 و 22 من شهر نوفمبر الجاري .

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية و تركيا كانتا على خلاف منذ عدة سنوات بشأن السياسة الخارجية و المواقف تجاه الجماعات السياسية الإسلامية . كما و أدى مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018 إلى تصعيد التوترات بين البلدين بشكل حاد .

فلأكثر من عام ، تكهن بعض التجار السعوديين و الأتراك بأن المملكة العربية السعودية كانت تفرض مقاطعة غير رسمية على الواردات التركية ، و قد حثت مجموعات الأعمال الرائدة في تركيا المملكة العربية السعودية الشهر الماضي على تحسين العلاقات التجارية .

في حين قالت الرئاسة التركية في بيان صدر عنها اليوم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و الملك سلمان قد اتفقا على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة لتحسين العلاقات الثنائية و تجاوز القضايا الثنائية العالقة ، مضيفة أن الزعيمين قد ناقشا أيضا قمة مجموعة العشرين .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة