رد سعودي لاذع على أمريكا.. لقاء بايدن وبن سلمان يشعل الأجواء

أخبار

السعودية ترد على الولايات المتحدة: محمد بن سلمان لم يطلب لقاء بايدن في قمة العشرين ولا ينوي ذلك

17 تشرين الأول 2022 12:15

أكدت مصادر دبلوماسية سعودية وخليجية بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يطلب لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ولا ينوي ذلك.

حيث ردت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على إعلان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جاك سوليفان أن بايدن ليس لديه أي نية للقاء ولي العهد السعودي خلال قمة العشرين، بالقول بأن بن سلمان لم يطلب لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ولا ينوي ذلك.

وأوضحت المصادر للوكالة بأن جدول لقاءات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، لا يشمل أي لقاء مع الرئيس بايدن.

ولفتت المصادر إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيلتقي عددا من قادة دول العشرين بينهم رؤساء روسيا والصين والهند وآخرين قبل أن يقوم بجولة تقوده إلى عدد من الدول الآسيوية، من بينها مشاركته في اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" الذي يضم 21 دولة بالعاصمة التايلاندية بانكوك يومي 18 و19 من الشهر نفسه.

وكان التوتر قد خيم على العلاقات السعودية الأمريكية بعد قرار أوبك+ تخفيض إنتاج النفط بمعدل مليوني برميل يوميا بدءا من الشهر القادم، رغم الضغوط الأمريكية التي هدفت إلى زيادة الإنتاج.

وعقب قرار أوبك+ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن هناك عواقب لقرار المملكة العربية السعودية خفض إنتاج النفط، في إطار أوبك+، وبأن الوقت قد حان لإعادة التفكير بالعلاقات معها.

فيما أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن رفضها التصريحات تجاهها عقب قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط، وبأنها لا تقبل الإملاءات.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية