الروسي الشاب ميدفيديف يقصي نادال من البطولة الختامية لتنس الأساتذة

رياضة

الروسي الشاب ميدفيديف يقصي نادال من البطولة الختامية لتنس الأساتذة

22 تشرين الثاني 2020 07:41

اختتمت مباريات النصف نهائي للبطولة الختامية لتنس الأساتذة باللقاء المثير والممتع والقوي بين الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع عالميا و النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا عالميا.

حيث تابع الروسي الشاب عروضة القوية والرائعة وتمكن من قلب تأخره في المجموعة الأولى بنتيجة 3-6 إلى انتصار مستحق ورائع في المجموعتين التاليتين 7\6 و 6\3بعد ساعتين و35 دقيقة من المنافسة.


وبذلك يكون صاحب الـ24 عاما حجز مقعده في آخر بطولات التنس في الموسم للمرة الأولى في مسيرته. وبذلك واصل الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في البطولة، بعد أن فاز في مبارياته الثلاث في دور المجموعات، بالإضافة لمباراة نصف النهائي.

وأيضا استطاع ميدفيديف تحقيق انتصاره الأول على نادال بعد 3 انتصارات متتالية للاعب الإسباني، كان آخرها العام الماضي في نفس البطولة في دور المجموعات.

وسيلتقي اللاعب الروسي في النهائي اليون مع النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثالث عالميا، الذي أطاح بالمصنف الأول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في نصف النهائي الأول في وقت سابق اليوم بمجموعتين لواحدة بواقع 7-5 و6-7(10-12) و7-6(7-5).

وسيبحث اللاعبان عن لقبهما الأول على ملاعب (O2 Arena)، في النهائي الثاني على التوالي لتيم، والأول لميدفيديف.

والجدير ذكره أن نادال فشل مجددا في بلوغ النهائي الغائب عنه منذ 2013 عندما خسر اللقب حينها على يد ديوكوفيتش، لتبقى البطولة مستعصية عليه حتى الآن.

وبهذا يسدل اللاعب الستار على موسمه مكتفيا بلقبيه في بطولتي رولان جاروس وأكابولكو

النهصة نيوز - بيروت