وزير إندونيسي يستقيل بسبب قضية رشوة

أخبار

وزير إندونيسي يستقيل بسبب قضية رشوة

26 تشرين الثاني 2020 11:39

أعلن وزير الشئون البحرية و الثروة السمكية الإندونيسي صباح اليوم الخميس أنه سيتنحى عن منصبه بعد الكشف عن أنه مشتبه به في قضية رشوة و فساد مزعومة .

حيث تم القبض على إدهي برابوو ليلة أمس الأربعاء من قبل وكالة مكافحة الفساد في البلاد فيما يتعلق بانتهاك سياسة تصدير بذور سرطان البحر . كما و أعلن أنه سيستقيل من منصبه كنائب لرئيس حزب حركة إندونيسيا العظمى (جريندرا) ، الذي كان في السابق معارضا للحزب الحاكم .

وقال للصحفيين في مؤتمر صحفي : " سأستقيل من منصبي كنائب للرئيس . و سأستقيل من منصبي كوزير في وقت لاحق أيضا ، و أنا متأكد من أن العملية مستمرة ". بالإضافة إلى ذلك ، اعترف الوزير بأنه يتحمل المسؤولية الكاملة عما حدث ، و سيتقبل الإجراءات القانونية بصدر رحب ، مضيفا : " أنا مسؤول عن كل هذا ، لم أهرب و سأكشف كل ما حدث ".

يشار إلى أن وكالة مكافحة الفساد قد حددت صباح اليوم الخميس برابوو و بعض المسؤولين الآخرين كمشتبه بهم في قضية الرشوة المزعومة المتعلقة بتصدير بذور سرطان البحر . حيث يشتبه في أنه تلقى رشوة بقيمة 100000 دولار من مصدر خارجي و قيامه بتحويل 240678 دولارا إلى الحساب المصرفي الخاص بمساعد زوجته ، و يزعم أنه قد أخد هذه الأموال من شركات التصدير .

وقال نائب رئيس الوكالة ، نووي بامولانغو ، أنهم قد عثروا على أدلة على شراء سلع فاخرة بقيمة 750 مليون روبية يومي 21 و 23 نوفمبر في هونولولو ،هاواي . و أن برابوو كان قد أصدر تصريحا بتصدير بذور سرطان البحر في شهر مايو ، الأمر الذي اعتبر انتهاكا للحظر الذي فرضه سلفه ، سوسي بودجياستوتي. 

النهضة نيوز_ترجمة خاصة