ترامب يخطط لمفاجأة بايدن

أخبار

دونالد ترامب يواسي خسارته بخطط لتعطيل ولاية جو بايدن

29 تشرين الثاني 2020 13:42

ذكرت مصادر إعلامية أنه ومع اقتراب نهاية ولايته الرئاسية، يناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طرقا مختلفة لتعطيل ولاية جو بايدن الوشيكة، وعلى رأسها الإعلان عن جولة انتخابية أخرى ضده.

حيث نقلت صحيفة ديلي بيست ليلة أمس السبت عن ثلاثة أشخاص على دراية بالأمر، و الذين قالوا أن ترامب لم يتحدث مع المستشارين المقربين عن نيته جولة محتملة أخرى في انتخابات عام 2024 لاستعادة البيت الأبيض فقد، بل وعن تفاصيل حملته الرئاسية القادمة أيضا. 

واستكشفت المناقشات التي أجراها ترامب كيف يمكنه أن يختار الوقت المناسب للإعلان عن نواياه على أفضل وجه لإبقاء الحزب الجمهوري وراءه طوال السنوات الأربع المقبلة.

وقال اثنان من المصادر إن الرئيس الأمريكي قد طرح خلال الأسبوعين الماضيين فكرة القيام بحدث متعلق بالانتخابات الرئاسية لعام 2024 خلال أسبوع من تنصيب بايدن والذي قد يكون في يوم التنصيب، وذلك إذا فشلت جهوده القانونية فيما يتعلق بالانتخابات الأخيرة نهاية المطاف.

يشار إلى أن الرئيس ترامب وبعض أقرب المقربين له قد بدؤوا بالفعل في إجراء مسح للمانحين البارزين للتعرف على من سيكون معه أو ضده إذا ما اختار الترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 .

بالإضافة إلى ذلك، قال ترامب للصحفيين يوم الخميس أنه سيترك البيت الأبيض إذا ما صوتت الهيئة الانتخابية لصالح بايدن ، مشيرا إلى أن ذلك قد يكون خطأ فادحا.

كما و اتهم في وقت لاحق وسائل الإعلام بإخراج تصريحاته التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي عن سياقها. 

حيث قال: " لقد قمت بمؤتمر صحفي طويل مساء اليوم بعد أن تمنيت للجيش عيد شكر سعيد ، وقد أدركت مرة أخرى أن وسائل الإعلام الناشرة للأكاذيب دائما ما تسعى كي لا تظهر الرسالة الحقيقية لمثل هذا المؤتمر . فالنقطة الأساسية التي تم توضيحها هي أن انتخابات 2020 كانت مزورة، و أنني فزت ! ". 

النهضة نيوز _ترجمة خاصة