ميشال عون يدعو إلى استمرار مفاوضات الترسيم لما فيه مصلحة الجميع

أخبار لبنان

ميشال عون يدعو إلى استمرار مفاوضات الترسيم لما فيه مصلحة الجميع

2 كانون الأول 2020 12:21

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون تذليل الصعوبات التي برزت في الجولة الأخيرة من مفاوضات ترسيم الحدود الجنوبية البحرية مع "إسرائيل" "من خلال بحث معمق يرتكز على الحقوق الدولية ومواد قانون البحار"٠ 

وقال الرئيس عون بعد يوم على أنباء تأجيل جولة التفاوض الجديدة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع "إسرائيل" يدعو إلى استمرارها "لما فيه مصلحة الجميع"٠

وقال الرئيس اللبناني خلال استقباله رئيس الوفد الاميركي الوسيط في مفاوضات ترسيم الحدود: لبنان المتمسك بسيادته على أرضه ومياهه يريد نجاح هذه المفاوضات تعزيزاً للاستقرار في الجنوب ولاستثمار الموارد الطبيعي. 

وأضاف من الممكن تذليل الصعوبات التي برزت في الجولة الاخيرة للتفاوض من خلال بحث معمّق يرتكز على الحقوق الدولية ومواد قانون  البحار. 

وكان قد أعلن مصدر أمني لبناني ومسؤول "إسرائيلي"، أمس أن المحادثات التي كانت مقررة بين لبنان و "إسرائيل" ، اليوم الأربعاء بوساطة أمريكية بشأن ترسيم الحدود البحرية، تأجلت حتى إشعار آخر.

وانطلقت الجولة الأولى من المفاوضات في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد سنوات من وساطة تولتها واشنطن، وعقدت الجولة الثانية في 28 و29 من الشهر ذاته.

وأكد المسؤول "الإسرائيلي" التأجيل، لكنه قال إنه لا يمكنه ذكر أي تفاصيل. بدوره قال المصدر الأمني اللبناني إن سبب التأجيل هو رفض "إسرائيل" للمقترحات اللبنانية.

النهضة نيوز