غواصة SSN 21 الأمريكية في ميناء جبل طارق

الرصد العسكري

غواصة SSN 21 الأمريكية: القاتل الصامت زار ميناء جبل طارق

3 كانون الأول 2020 18:46

أجرت الغواصة الأمريكية USS Seawolf" SSN 21"، الملقبة بـ"الصياد الصامت"، والتي تعتبر  أهدأ وأسرع غواصات البحرية الأمريكية، زيارة مجدولة إلى ميناء جبل طارق، بـ تاريخ الأول من ديسمبر الجاري.

غواصة SSN 21:

هذه الغواصات هادئة بشكل استثنائي،وسريعة للغاية ، كما أنها مسلحة جيدا و مزودة بأجهزة استشعار متطورة ، و على الرغم من أن هذه الفئة من الغواصات تفتقر إلى أنظمة الإطلاق العمودية ، إلا أنها مسلحة بثمانية أنابيب طوربيد و يمكنها حمل ما يصل إلى 50 نوع مختلف من الصواريخ تحت المائية ، في غرفة الطوربيد الخاصة بها .

وقال نائب الأدميرال جين بلاك ، قائد الأسطول السادس الأمريكي: "إن غواصة USS Seawolf"  SSN 21"، تجسد المرونة الديناميكية، وتضمن الأمن البحري والاستقرار في المنطقة، كما أن الخبرة الفنية والتكتيكية للطاقم العامل عليها، تجسد الكفاءة المهنية لقوة الغواصة".

وأضاف: "الطاقم ملتزم بإرشادات و قواعد الوقاية من جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد الصحية بصرامة خلال إقامتهم لضمان صحة وسلامة جميع البحارة على متن الغواصة".

غواصة SSN 21

و بحسب ما ذكرته البحرية الأمريكية ، فقد تم إطلاق غواصة USS Seawolf"  SSN 21" لأول مرة في عام 1997 ، وتعتبر غواصة USS Seawolf"  SSN 21" الرائدة والأكثر تطورا في فئتها مقارنة بباقي غواصات البحرية الأمريكية، وتتميز غواصة USS Seawolf"  SSN 21" بأنها هادئة وسريعة للغاية ومسلحة جيداً ومجهزة بأجهزة استشعار متطورة لأداء المهام المختلفة المنوطة بها.

غواصة SSN 21

يشار  إلى أن الأسطول السادس للولايات المتحدة، والذي مقره في مدينة نابولي الإيطالية، يقوم بتنفيذ مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية، والتي تتم غالباً بالتنسيق مع الشركاء المتحالفين و المشتركين بين الوكالات العسكرية المختلفة، مثل حلف الناتو، وذلك بهدف تعزيز مصالح الأمن القومي الأمريكي والأمن و الاستقرار في منطقتي أوروبا وأفريقيا.


مجلة الدفاع