علوم

بشرة سارة لمرضى الربو.. أنتم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا بنسبة 30%

3 كانون الأول 2020 21:04

وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون إسرائيليون أن الأشخاص المصابين بالربو قد يكونون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد بنسبة تصل إلى 30٪.


ونشروا دراستهم هذه في مجلة الحساسية والمناعة السريرية الأسبوع الماضي، والتي خلصوا فيها إلى أنهم لاحظوا انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، والذين يعانون من الربو المسبق.


ووفقاً لصحيفة The Hill، قال أحد مؤلفي الدراسة، الدكتور إنجين ميرزون، أن هناك ثلاثة أسباب تجعل الأشخاص المصابين بالربو أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا من غيرهم، وهي:

1- الأفراد الذين يعانون من الحساسية التنفسية لديهم عدد أقل بكثير من مستقبلات إنزيم ACE2 في الرئتين، وهي نقطة الدخول المعتادة للفيروس.

2- الأشخاص المصابين بالربو ربما يتخذون تدابير احترازية أفضل مثل ارتداء الأقنعة و التباعد الاجتماعي مقارنة بغيرهم.

3- استخدام عقاقير الكورتيكوستيرويدات المستنشقة من قبل المصابين بالربو قد يقلل من تكاثر الفيروس في التجويف الأنفي.

ووفقاً لصحيفة جيروزاليم بوست، قال الدكتور ميرزون، وهو رئيس دائرة الرعاية المدارة في خدمات لئوميت الصحية بإسرائيل: "إن التوصية التي نقدمها هي أنه يجب أن يتأكد هؤلاء المرضى من استمرارهم في تناول أدويتهم أثناء الوباء.

وأكدت تقارير سابقة من الصين وإيطاليا أن فشة قليلة من مرضى الربو قد أصيبوا بفيروس كورونا، كما وتم العثور على نتائج مماثلة في المرضى في نيويورك والمملكة المتحدة أيضاً".

النهضة نيوز