أخبار

الملكة إليزابيث والأمير فيليب سيحصلان على اللقاح المضاد لفيروس كورونا في غضون أسابيع

6 كانون الأول 2020 12:16

كشفت صحيفة ميل أون صنداي البريطانية إن ملكة المملكة المتحدة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 94 عاما، وزوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 99 عام، سيتقدمان الصفوف للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا التاجي المستجد في غضون أسابيع قليلة من الآن، وأن الملكة إليزابيث والأمير فيليب سيحصلان عليها برفقة كبار السن بسبب عمرهما ولن يتلقى الملكة إليزابيث والأمير فيليب معاملة تفضيلية.



الملكة إليزابيث

وقالت بعض التقارير في وقت متأخر من ليلة أمس السبت أن الملكة إليزابيث ستتلقى لقاح فايزر- بونتيك Pfizer-BioNTech"" المضاد لفيروس كورونا عما قريب، وذلك بعد أن منح المنظمون الصحيون البريطانيين موافقة طارئة وبدء أول حملة تطعيم واسعة النطاق بلقاح فايزر في المملكة المتحدة وفي العالم خلال الأسبوع المقبل.

كما وقالت الصحيفة أن كبار أفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة سيكشفون عن تلقيهم لقاح كورونا لتشجيع المزيد من الناس على تلقيه أيضاً، و ذلك وسط مخاوف من أن ما يسمى بمناهضي التطعيم قد يضعف حماس المواطنين للقيام بذلك.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أعطت بريطانيا يوم الأربعاء الماضي موافقة طارئة على استخدام لقاح مضاد لفيروس كورونا من تطوير شركة فايزر- بونتيك Pfizer-BioNTech""، ومن المقرر أن يستخدم مسؤولو الصحة معايير تستند إلى العمر والضعف الصحي لتحديد ترتيب وأولوية الأشخاص الذين سيتلقون اللقاح.

وسيكون المقيمين في دور رعاية المسنين ومقدمي الرعاية لهم الأولوية للحصول على لقاح فايزر، يليهم أولئك الذين تبلغ أعمارهم 80 عام أو أكثر وموظفي الرعاية الصحية العاملين في الخطوط الأمامية.

كما وسيكون كبار السن الآخرون والضعفاء للغاية سريريا في المرتبة التالية لأخذ لقاح كورونا، مع إعطاء الأولوية لبقية السكان حسب العمر

النهضة نيوز