إيران تكشف المسؤول عن اغتيال فخري زاده وتتوعد بالرد

أخبار

عبد اللهيان: الأوروبيون لا يملكون الاستقلال في قراراتهم أمام الولايات المتحدة

8 كانون الأول 2020 20:14

أكد المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، أمير حسين عبد اللهيان، ضلوع الموساد "الإسرائيلي" باغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

وقال عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، أن "عملية اغتيال الشهيد فخري زادة تأتي استكمالا لعمليات مماثلة قام بها العدو في السابق بهدف ضرب علماء ايران"، مضيفاً، أن "الشواهد الأولية تظهر تورط الكيان الصهيوني بعملية الاغتيال".

وكشف عبد اللهيان أن هوية منفذ عملية إغتيال الشهيد فخري زاده باتت معروفة وسيتم الرد عليهم قريبا".

وأوضح أن "الكيان الصهيوني لا يستطيع تنفيذ مثل هذه العمليات دون الاستعانة بالاجهزة الامنية الاجنبية " مؤكداً، أن " الرد والانتقام على جريمة اغتيال الشهيد فخري زاده سيكون على مراحل وسيندم الأعداء على أفعالهم ".

وحول إلغاء الحظر الأمريكي عن إيران قال عبد اللهيان: " إن رفع الحظر مطروح منذ أربعة أشهر بالمجلس لكن اغتيال فخري زاده سرع في عملية التصويب، موضحاً أن "قرار مجلس النواب لا يأتي فقط ردا على عملية إغتيال فخري زاده بل هو أيضا رد على عدم التزام أوروبا بتعهداتها تجاه الاتفاق النووي".

وأشار إلى أن إيران تتعامل مع أمريكا وفق تعاملها مع الجمهورية الاسلامية وليس وفقا لتصريحات مسؤوليها المشوشة.

ولفت إلى أن الحديث الألماني عن إضافة بنود ومواضيع جديدة إلى الاتفاق النووي مرفوض بالنسبة لنا وهم يعلمون هذا الامر، مبيناً ان الاوروبيين لا يملكون الاستقلال في قراراتهم أمام الولايات المتحدة، كما أن شرعية بعض الانظمة العربية مرتبطة بأمريكا وبالاشهر الاخيرة أصبحت مرتبطة بالكيان الصهيوني أيضاً.

وفي التطرق للأزمة اليمينة بين عبد اللهيان أنه لايوجد حل للأزمة اليمنية سوى الحل السياسي ووقف العدوان السعودي والحصار على الشعب اليمني، كما أن إرسال السفير الإيراني إلى اليمن رسالة تبين موقفنا من الشرعية المتواجدة في صنعاء ودعمنا الكامل لهذه الشرعية".

ووصف زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى طهران أنها تدل على عمق العلاقات الاستراتيجية بين إيران وسوريا، مؤكداً استمرار بلاده بدعم الحكومة السورية حتى طرد الإرهابيين من هناك وإعادة الاعمار الكامل وعودة النازحيين السوريين.

النهضة نيوز