أخبار

ما حقيقة عودة الأميرة سلمى زوجة محمد السادس إلى الأضواء بعد اختفائها الغامض .."الجميلة والشبح"

13 تشرين الأول 2019 11:27

أوردت صحيفة الأيام المغربية نبأ عودة الأميرة سلمى أو المعروفة باسم للا سلمى زوجة محمد السادس ملك المغرب إلى أنشطة رسمية خلال الأيام القادمة، حيث أعلنت صحيفة مغربية اختفاء للاسلمى عن الأجواء والأنشطة ا

أوردت صحيفة الأيام المغربية نبأ عودة الأميرة سلمى أو المعروفة باسم للا سلمى زوجة محمد السادس ملك المغرب إلى أنشطة رسمية خلال الأيام القادمة، حيث أعلنت صحيفة مغربية اختفاء للاسلمى عن الأجواء والأنشطة الرسمية داخل المملكة وخاصة بعد اعلان طلاقها من زوجها محمد السادس.

وقالت صحيفة الأيام المغربية، إن الأميرة سلمى، طليقة الملك محمد السادس، عادت لتباشر أشغالها بشكل اعتيادي على رأس مؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان، التي يوجد مقرها داخل أسوار المشور السعيد بالرباط، وهي على تنسيق دائم مع الكاتبة العامة للمؤسسة لطيفة العابدة.

اقر ايضا: لماذا أنفق محمد بن راشد زوج الأميرة هيا 4 ملايين دولار في يوم جلسة المحكمة الأخيرة؟

وأضافت الصحيفة "أن الأميرة سلمى تستعد، خلال الأيام المقبلة، لترأس حفل افتتاح المركز الجهوي للأنكولوجيا ودار الحياة بمدينة العيون، الذي كانت قد أشرفت على وضع الحجر الأساس لبنائه سنة 2016، وأصبح اليوم جاهزا".

ونشرت صحيفة الأيام الورقية خبر أخر في الأسبوعية، قائلةً: إن مدينة بوزنيقة تستعد لاستقبال الملك المغربي محمد السادس، العاشق لممارسة القنص في محميتها، بحيث تلقت سلطات المدينة تعليمات تتعلق بإمكانية حلول الملك بمحميتها في غضون الأيام القليلة المقبلة للاستمتاع بممارسة القنص، خاصة.

اقرأ ايضا: لماذا أنفق محمد بن راشد زوج الأميرة هيا 4 ملايين دولار في يوم جلسة المحكمة الأخيرة؟

 

أقرأ ايضا: الاميرة هيا فضحت ضحايا القصور.. سر اختفاء الأميرة سلمى زوجة ملك المغرب المسماة "الأميرة الشبح"

وأشارت الصحيفة إلى أنه الملك محمد السادس ظل خلال السنوات الماضية يتردد بداية من شهر أكتوبر إلى غاية شهر فبراير على مجموعة من المحميات ليصطاد مختلف أنواع الطرائد.

الاميرة سلمى طليقة ملك المغرب محمد السادس
الاميرة سلمى طليقة ملك المغرب محمد السادس

وأكدت الورقية أنه خلال موسم القنص الماضي تردد الملك لعدة مرات، وأحيانا بشكل شبه يومي، على محمية بوزنيقة، التي كان يصطاد فيها "الغزال" رفقة بعض أبناء عماته وأصدقائه المقربين من المغاربة والأجانب، مدعومين بعناصر من الدرك الملكي، إضافة إلى استخدام مجموعة من "الحياحة" من أبناء المنطقة.

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي، وجهت الصحيفة ذا صن البريطانية بعض الأسئلة عن اختفاء الاميرة سلمى البالغة من العمر 41 عاماً زوجة ملك المغرب محمد السادس، قائلةً: "لماذا تراجعت الأميرة سلمى عن الظهور في الحياة العامة منذ أن أشيع خبر طلاقها من الملك؟".

وأوضحت الصحيفة أن الملكة للا سلمى كانت ذات يوم جزءً منتظماً وأساسياً من المشهد الملكي الدولي، مؤكدةً أن الأميرة سلمى حضرت حفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وكيت ميدلتون في عام 2011، لكن منذ ظهورها العلني الأخير في عام 2017، بالكاد لم يتم مشاهدتها في أي مكان على الإطلاق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاميرة سلمى شوهدت آخر مرة في نيويورك في صورة نشرت في 18 سبتمبر، من قبل مهدي بنكيران، مؤسس جمعية جماهير الملك محمد السادس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تصوير الملكة سلمى مع أطفالها وحراس الأمن بالقرب من سنترال بارك، والذي كان على ما يبدو الشهر الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاميرة للا سلمى شوهدت في اليونان في يوليو، بينما كانت تقضي بعض الوقت مع ابنها الأمير مولاي حسن.

وسلطت صحيفة ذا صن البريطانية الضوء على قضية اختفاء الأميرة سلمى قائلةً: "زارت ميغان ماركل والأمير هاري المغرب، في فبراير، وكانت هناك علامات استفهام حول ما إذا كانا سيلتقيان مع الأميرة سلمى في اليوم الذي كان من المقرر أن يناقشا فيه حقوق المرأة، لكنها ظلت بعيدةً عن الأنظار ولم يتم مشاهدتها خلال الجولة الملكية، ومنذ ذلك الحين أصبح يطلق عليها "الأميرة الشبح".

الغموض والشائعات

ونوهت الصحيفة إلى أن الأميرة سلمى قابلت ملك المغرب محمد السادس، البالغ من العمر 55 عاماً، بحفل في عام 1999، حيث تزوجا بعد عدة سنوات، وتم منحها لقباً ملكياً "للا سلمى".

وكشفت الصحيفة عن قيام الأميرة سلمى بالظهور للعلن والتقاط الصور في الأماكن العامة وهذا ما يخالف العادات والتقاليد بالزوجات الملكيات في التقاليد المغربية.

الاميرة للا سلمى برفقة زوجها محمد السادس
الاميرة للا سلمى برفقة زوجها محمد السادس

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الأميرة سلمى أغضبت عائلة زوجها ملك المغرب محمد السادس من خلال ارتدائها سراويل في الأماكن العامة وعدم ارتداء الحجاب، وهو أمرٌ لم يسمح به للزوجات الملكيات في التقاليد المغربية.

وتحدثت الصحيفة عن الشائعات والغموض الذي يحيط قضية الأميرة سلمى ومحمد السادس: "يشاع الآن على نطاق واسع أنهما مطلقان، لكن لم يتم تأكيد ذلك رسمياً حتى الآن، وهناك شائعات بأنها تعيش في المنفى في الولايات المتحدة، ولكن كان هناك أيضاً شائعات أخرى تقول بأنها في الجزيرة اليونانية كيا مع ابنتها".

كما صرحت نيتي ليسترا، الصحفية الملكية، "لصحيفة رويال سنترال": "أعتقد أن الاميرة سلمى كانت تواجه مهمةً شاقةً للغاية وهي تحاول أن تكون أول زوجة مرئية لملك مغربي، مضيفةً أن فجوة العمر الكبيرة بينها وبين الملك كانت تشكل ضغطاً عليها بكل تأكيد".

وتابعت ليسترا قائلةً: "فعلت سلمى بعض الأشياء الجيدة، وبالطبع أنجبت طفلين، واعتقدتٌ دائماً أنها كانت تفعل أشياء جيدة، وفي اعتقادي، إذا كانت الأخبار صحيحةً بشأن الطلاق، فسوف يعطونها منزلاً كبيراً لطيفاً وكل الأموال التي تحتاجها حتى لا تفشي شيئاً عن العائلة الملكية، لكنني أعتقد أيضاً أنه سيكون شيئاً محزناً حقاً إن كان الأمر صحيحاً أيضاً".

وفي وقت سابق، نفى ملك المغرب محمد السادس، اليوم الأحد، الشائعات حول زوجته السابقة الأميرة سلمى والتي يجري تداولها بأنها هربت من المغرب برفقة ولي العهد الأمير الحسن بسبب خلافات عائلية، كما ورفض المقارنة بين قضيته وهروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من الإمارات.

زواج الاميرة هيا بنت الحسين من محمد بن راشد حاكم دبي برفقة أخاها ملك الأردن الملك عبد بن الحسين
زواج الاميرة هيا بنت الحسين من محمد بن راشد حاكم دبي برفقة أخاها ملك الأردن الملك عبد بن الحسين

يذكر أن الاميرة هيا زوجة محمد بن راشد آل مكتوم تخوض معركة قانونية وقضائية في المحكمة العليا البريطانية لحماية أولادها من والدهم حاكم دبي، فيما أن الأميرة هيا قامت بالهروب إلى ألمانيا ومن ثم هربت الاميرة هيا إلى بريطانيا.

ووفقاً للمجلة الفرنسية “غالا، وقال البيان الصادر عن محاميهما إريك ديبون موريتي أن “الملك محمد السادس وطليقته الاميرة سلمى، ونظرا لوضعهما الاعتباري، لم يسبق لهما الرد على الشائعات، لكن الأخبار الأخيرة لم تعد تطاق وتمس بالشرف ويطالبان بالتروي والنضج” في إشارة إلى ضرورة مسؤولية وسائل الإعلام في التعاطي مع هذه الأخبار.

وأضاف: أن “الشائعات بهروب الأميرة سلمى أو اختطاف ابنيهما التي تروج منذ يوليو الجاري هي أخبار كاذبة بالمرة”. وأسفر زواج الملك والأميرة سلمى عن ابنين هما الأمير الحسن ولي العهد، البالغ من العمر 16 عاما، والأميرة خديجة 12 عاما.

وأعرب ملك المغرب وزوجته الأميرة سلمى في البيان عن امتعاضهما من هذه الشائعات ورفضها بصوت واحد.

وأكد البيان أن هذه الشائعات التي تنشرها منابر أجنبية هي قابلة للملاحقة القضائية بتهمة السب والقذف. ويرفض المحامي المقارنة بين الأميرة سلمى وقضية أميرة أخرى، في إشارة الى هروب الأميرة هيا الحسين من الإمارات العربية الى لندن. ويطالب المحامي باحترام الحياة الخاصة للعائلة الملكية المغربية.

وأثار بيان المحامي التساؤل حول وصف الأميرة سلمى زوجة ملك المغرب محمد السادس بالزوجة السابقة، ويهذا يؤكد طلاق الملك والأميرة، وهو الخبر الذي كان يدور في الصحافة والكواليس دون تأكيد رسمي من طرف القصر.

يشار إلى أن الأميرة سلمى زوجة ملك المغرب محمد السادس وبرفقة ولي العهد سافرا إلى اليونان منذ بداية تموز/ يوليو الجاري لقضاء العطلة الصيفية، ويعتقد أنه أول سفر لها منذ الطلاق، الأمر الذي جعل شائعات تروج بقوة بأنها هربت رفقة ولي العهد. ومما زاد من الشائعات أن الأميرة سلمى لم تصطحب معها ابنتهما الأميرة خديجة، وقالت شائعات إن القصر ترك الأميرة الصغيرة في المغرب لتفادي هروب سلمى أو إجبارها على العودة.

أقرأ ايضا| ملك المغرب يرفض مقارنة قضية طليقته بقضية الأميرة هيا بنت الحسين وينفى شائعات هروبها

أقرا ايضا: صحيفة تكشف خفايا تهرب حاكم دبي زوج الاميرة هيا من المعركة القضائية ..ماذا يدور في الخفاء