أفضل الأطعمة لتعزيز مناعتك ضد فيروس كورونا

علوم

الحمضيات والبروكلي من ضمنها.. أفضل الأطعمة لتعزيز مناعتك ضد فيروس كورونا

12 كانون الأول 2020 20:44

لا يمكن المبالغة في التأكيد على التدابير المتخذة ضد الإصابة بفيروس كورونا في ظل استمرار تفشي الجائحة الفيروسية، ولا يمكننا أن ننكر أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من الفيروس وضرورة تقوية وتحفيز جهازنا المناعي.


ومع وضع ذلك في عين الاعتبار، وبالنظر إلى حقيقة أننا نتمتع بفرصة أفضل في مكافحة الوباء إذا ما كان لدينا جهاز مناعة قوي، فإننا نقدم لكم قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تعزز مناعتكم التي تعتبر درعكم الواقي الأول ضد فيروس كورونا وباقي الأمراض الأخرى:

1- الحمضيات:

الحمضيات للوقاية من فيروس كورونا

تحتل الحمضيات المرتبة الأولى بلا شك، حيث أنها تحتوي على فيتامين C المعزز لجهاز المناعة، والذي يعتقد أيضا أنه يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء الهامة في محاربة العدوى.

والجدير بالذكر أن هذه الحمضيات الشائعة تشمل: الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون والليمون الحامض، إلخ.

2- الفلفل الأحمر:

فوائد الفلفل الأحمر لتعزيز المناعة ضد فيروس كورونا

يحتوي الفلفل الأحمر وفقا لمجلة Healthline الصحية على ضعف كمية فيتامين C الموجودة في الحمضيات، فإن تناول هذه النباتات الحمراء لا تقدم العجائب لجهاز المناعة فحسب، بل إنها مفيدة أيضا للحفاظ على بشرة صحية.

3- البروكلي:

فوائد البروكلي لتعزيز المناعة ضد فيروس كورونا

المفتاح للحفاظ على قوة البروكلي هو طهيها بأقل قدر ممكن، أو الأفضل من ذلك هو تناول البروكلي نيئة كما هي. فأنت لا تريد أن تخسر مكوناتها الغنية والهامة مثل فيتامينات A , C ، H، وهي في الواقع الأشياء التي تستهلك الخضروات من أجلها، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وإمدادات غنية من الألياف التي يمكن أن يفسدها الطهي الزائد.

4- الثوم:

فوائد الثوم لتعزيز المناعة ضد فيروس كورونا

يبدو أن خصائص الثوم المعززة للمناعة تأتي من التركيز الشديد للمركبات المحتوية على الكبريت، مثل الأليسين.

ووفقا للمركز الوطني الأمريكي للصحة التكميلية و التكاملية، يساعد الثوم أيضاً في خفض ضغط الدم وإبطاء ومنع عملية تصلب الشرايين أيضاً.

5- الشاي الأخضر:

فوائد الشاي الأخضر لتعزيز المناعة ضد فيروس كورونا

بحسب مجلة Healthline الصحية المرموقة، يتفوق الشاي الأخضر بشكل هائل في مستوياته من مادة epigallocatechin gallate، أو EGCG على أي مصدر غذائي آخر، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ثبت قدرته العالية على تعزيز المناعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأخضر يعتبر مصدر جيداً للحمض الأميني L-theanine أيضاً، والذي قد يساعد في إنتاج مركبات مقاومة للجراثيم في الخلايا التائية في الجسم.

النهضة نيوز