وفاة بهاء عبد المجيد

فن ومشاهير

ما لا تعرفوه عن الروائي الراحل بهاء عبد المجيد

14 كانون الأول 2020 10:56

فجع الوسط الفني والثقافي في مصر، مساء يوم أمس الأحد، بـ وفاة الكاتب والروائي بهاء عبد المجيد، إثر إصابته بـ عدوى COVID 19 المعروف عالمياً بت اسم فيروس كورونا التاجي المستجد.



وفاة الروائي بهاء عبد المجيد

الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، نعت الروائي الراحل، و هو عضو اللجنة الثقافية لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، و أستاذ اللغة والأدب الإنجليزي في كلية التربية، قسم الآداب بـ جامعة عين شمس، إضافة إلى عمله كـ أستاذ زائر بـ جامعة أكسفورد.

نال الفقيد في العام 2000 درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة عين شمس، حيث حملت رسالته عنوان" تطور التيمات الأدبية في أعمال شيمس هيني الشعرية".


اقرأ أيضا: شائعات حول وفاة الفنانة رولا محمود

كما حصل عبد المجيد خلال حياته على عدة بعثات دراسية، من جامعات: " دبلن، سانت مايكل كوليدج، ترين تي كوليدج"، كما له العديد من المؤلفات والأعمال الأدبية، نذكر منها: " النوم مع الغرباء، البيانو الأسود، القطيفة الحمراء، خمارة المعبد، ورق الجنة، سانت تيريزا، جبال الزينة".

و جاء رحيل الأديب المصري عقب أسبوع واحد من مناشدته الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر منشور مقتضب، وجه فيه نداء استغاثة للرئيس ووزارة الصحة المصرية، بمساعدته وإنقاذه لأجل ولديه.

حيث كتب عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، " بين الحياة والموت في مستشفى عين شمس التخصصي... وحدة الرعاية المركزة... صدر حجر صحي... أنقذني أرجوك لأجل ابنتي حلا و ابني ياسين... ".

و أضاف: " أنا أعمل في كلية التربية... جامعة عين شمس... قسم اللغة الإنجليزية... أرجوك وزارة الصحة ورئاسة الوزارة... أرجوك أنا على جهاز أكسجين".


الجدير بالذكر أن بعض أعمال الروائي الراحل بهاء عبد المجيد، ترجمت و نشرت للغة الإنجليزية ومنها: " خمارة المعبد، سانت تريزا، النوم مع الغرباء".

النهضة نيوز