5 أسباب تجعل الخيانة شائعة في العلاقات الزوجية

منوعات

خمسة أسباب رئيسية وشائعة لحدوث الخيانة الزوجية

16 كانون الأول 2020 12:07

بسبب مشاكل ناتجة عن الخيانة الزوجية نرى بعض الأحيان أزواجاً على وشك الطلاق، حيث تزداد الخيانات العاطفية أو الجنسية عندما يدخل الإهمال إلى العلاقة الزوجية، والذي يعتبر أحد أهم الأشياء المسببة للخيانة.


والجدير بالذكر أنه حتى في أكثر الزيجات نجاحاً، يدرك الأزواج جيداً وجود احتمالية وإن كانت طفيفة لحدوث الخيانة، ولكنهم يسعون دائماً إلى البحث عن أفضل الطريق لمنع ذلك من الحدوث وتجنب الخسارة العاطفية والألم النفسي المصاحب للأمر.

الخيانة الزوجية

فإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول الأمر، إليك خمسة أسباب رئيسية وشائعة لحدوث الخيانة الزوجية:

1- عندما يعتقد أحد الطرفين أنه لن يتم كشف خيانته:

زادت احتمالات اكتشاف الخيانة في العصر الحديث على عكس ما كان عليه من قبل عندما كان الأمر سهلا في الماضي. وبمجرد أن يصبح الزوجين مهملين، تصبح فكرة اكتشاف الأمر أقل ما يقلقك، ويصبح من السهل التفكير في أن شريكك أو شريكتك لن يساوره الشك.

2- الجهل بالضرر النفسي والعاطفي الذي تسببه الخيانة:

ليس من السهل التعامل مع الخيانة من قبل الشخص الذي تحبه وتثق به، وعلى الرغم من أنه لا نريد أن نرى أي شخص كان يتعرض لمثل هذا الأمر، إلا أن الحقيقة أن أقل الأشخاص احتمالية للخيانة هم من تعرضوا لها في السابق،

وأكثرهم من لا يدركون المشاكل النفسية والعاطفية التي قد تسببها، مما يؤدي في نهاية الأمر إلى تدمير العلاقة الزوجية بالكامل.

الخيانة الزوجية

3- الافتراض بأن اهتمام شريكك/تك بك قد قل:

يمكن أن تصبح الحياة بعد الزواج أكثر ازدحاما بلا شك، حيث يمكن أن يلفت الأطفال والعمل انتباهك، وقد لا تولي شريكك/تك أي اهتمام كما كنت تفعل في السابق. لذلك، يجب أن يحاول الأزواج دائما تخصيص بعض الوقت لإظهار الحب والاهتمام لبعضهم البعض.

4- أن تكون الخيانة عادة عائلية:

إذا كان هناك تاريخ عائلة من الخيانة الزوجية في عائلتك، فمن المرجح أن تقوم بذلك أيضاً بدلاً من التمسك بشخص واحد وأن تكون وفياً له.

لذلك، شارك قيمك مع زوجتك واعرف موقفكما من الخيانة منذ بداية العلاقة لتجنب أي مآسي عاطفية مستقبلية.

5- فرص الخيانة:

من الصعب مقاومة إغراء إقامة علاقة خارج إطار الزواج خاصة إذا ما كنت بعيدا عن المنزل، ولكن توجد طرق سهلة لمقاومة هذا الإغراء، فكل ما عليك القيام به هو أن تبقى على اتصال بالمنزل خلال فترة غيابك عنه.

النهضة نيوز