السعودية تستقبل اليوم أول جرعة لقاح من فيروس كورونا

أخبار

السعودية تستقبل اليوم أول جرعة لقاح من فيروس كورونا

17 كانون الأول 2020 11:13

تلقى اليوم أول مواطن سعودي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وذكرت مصادر إعلامية أن هذه هي الحرعة الأولى التي وصلت للسعودية والخاصة بالتصدي للوباء التاجي.  

وكشفت المصادر أن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، كان صاحب أول تجربة للقاح الخاص بالفيروس التاجي في السعودية وكان من نصيبه أن يحفل بالفوز بأول جرعة من لقاح كورونا. وبذلك يكون أول مواطن سعودي يحصل على هذا اللقاح.

وانطلقت اليوم المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية، في مركز تم تجهيزه في العاصمة الرياض، بعد أن تسلمت المملكة شحنتين من لقاحات كوفيد-19 يوم أمس الأربعاء.

ونقلت المصادر عن الربيعة قوله بعد تلقيه اللقاح: "أخذت اللقاح في أول مركز للقاحات والذي يوجد به أكثر من 550 عيادة وسيكون لدينا مراكز للقاحات في جميع المناطق.. خلال الأشهر التسعة الماضية كنت أتابع بقلق أعداد الإصابات واليوم سأبدأ متابعة أرقام الحاصلين على التطعيم".

واعتبر الربيعة أن بداية الانفراج بدأت تحل على المملكة في التصدي لهذا الوباء، وقال" اليوم بداية انفراج الأزمة". 

وقال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أمس أن المملكة تسلمت شحنتين من لقاحات كوفيد-19 يوم الأربعاء، وستبدأ توزيع اللقاح خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وطلب الربيعة من المواطنين والمقيمين بالسعودية التسجيل للحصول على اللقاح، وأكد مجددا أنه سيكون بالمجان لجميع من في المملكة

ولم يحدد الوزير عدد الجرعات التي تسلمتها السعودية ولا نوع اللقاح. 

وكانت سلطات الصحة السعودية قد سجلت الأسبوع الماضي لقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لكوفيد-19 من أجل استيراده واستخدامه في البلاد. 

المصدر: جريدة الرياض