المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض قد توصي بلقاح فيروس كورونا للأطفال

علوم

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض قد توصي بلقاح فيروس كورونا للأطفال

4 تشرين الثاني 2021 21:25

ستصوت لجنة من مستشاري المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض يوم الثلاثاء على ما إذا كانت ستوصي بلقاح فيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاماً والذي تم ترخيصه الأسبوع الماضي من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث يتوفر اللقاح من شركة فايزر و بيو إن تيك في الولايات المتحدة منذ أبار للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاماً.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول اللقاح والأطفال


متى ستكون لقاحات كوفيد-19 متاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً؟

من المحتمل أن تكون اللقاحات متاحة بحلول يوم الأربعاء في الولايات المتحدة، وسيتخذ مدير مركز السيطرة على الأمراض القرار النهائي بشأن ما إذا كان يجب استخدام اللقاح مع الأطفال بعد تصويت اللجنة الاستشارية لمركز السيطرة على الأمراض على توصيته في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الثلاثاء، وبعد ذلك يمكن لكل البلدان الحصول على هذه اللقاحات.

هل لقاح الأطفال هو نفس لقاح الكبار؟

نعم، ولكن بجرعة أقل، حيث طلبت شركتا فايزر و بيو إن تيك الإذن بجرعة 10 ميكروغرام من اللقاح، وهو ثلث حجم الجرعة الممنوحة للأشخاص الذين يبلغون من العمر 12 عاماً أو أكثر، ولا يزال اللقاح عبارة عن لقاح من نوعين، مع إعطاء جرعات كل حوالي ثلاثة أسابيع.

ماذا لو كان طفلي يبلغ من العمر 5 سنوات أو 11 عام؟ هل يجب أن يحصلوا على جرعة الأطفال؟

تعتمد الجرعة على العمر وليس الوزن، وفقاً لبريتاني كموش، عالمة الأوبئة والأستاذة بجامعة سيراكيوز، وقالت "اللقاحات تختلف عن الأدوية بالنسبة لاستراتيجية الجرعات ولها علاقة أكبر بنضج الجهاز المناعي وليس بالوزن أو بنسبة التمثيل الغذائي".

المصدر: موقع نيوز ماكس