أحداث شغب في مباراة نادي جبلة وضيفه نادي تشرين .. بالفيديو

رياضة

أحداث شغب في مباراة نادي جبلة وضيفه نادي تشرين .. بالفيديو

18 كانون الأول 2020 22:56

استضاف ملعب البعث مباراة نادي جبلة وضيفه نادي تشرين في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة سوريا لكرة القدم.

وتابع المباراة أكثر من عشرة آلاف متفرج وافتتحها جبلة بأداء حماسي أثمر عن هدف السبق عبر هدافه محمود البحر (9 ) قبل أن تتوقف في الدقيقة 24 والكرة في منتصف الملعب عندما أشار الحكم المساعد إلى وجود خطأ على مدافع جبلة حمزة الكردي الذي ضرب لاعب تشرين علاء الدالي بدون كرة داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم الرئيسي بعد التشاور مع الحكم المساعد عن احتساب ركلة جزاء مع بطاقة حمراء للكردي وسط اعتراضات من لاعبي جبلة وإدارييه.

وقام أحد الإداريين بضرب الحكم المساعد ورمى جمهور المضيف الحجارة على أرض الملعب فتوقفت المباراة نحو 20 دقيقة قبل أن تستأنف بتنفيذ ركلة الجزاء لتشرين التي سددها ورد السلامة وتصدى لها حارس جبلة أحمد الشيخ.

وأضاف الحكم 20 دقيقة وقتاً بدل ضائع في ظاهرة لم تشهدها الملاعب من قبل لينتهي الشوط الأول بتقدم جبلة بهدفه الوحيد.

وفرض تشرين أفضلية واضحة في الشوط الثاني مستفيداً من النقص العددي في صفوف جبلة وأدرك ماهر دعبول التعادل في الدقيقة 48 قبل أن يسجل محمد مرمور هدف التقدم في الدقيقة 66، وأكد علاء الدالي فوز تشرين بهدف ثالث في الدقيقة 78.

ورفع تشرين رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني مقابل 12 نقطة لجبلة في المركز السادس.

وبعد المباراة "اختلط الحابل بالنابل" حسب المصادر، وحدث "ما يشبه حرب الشوارع في المدينة، أدت إلى إصابات بين الطرفين" وأن "قوات الشرطة وحفظ النظام أطلقت الرصاص في الهواء حتى استطاعت السيطرة على الوضع بعد نحو ساعة من التوتر".

وتخلل أعمال الشغب رمي حجارة ومحاصرة فريق تشرين، وتكسير مقاعد.

ويتوقع كثيرون أن تفرض عقوبات جديدة على فريق فريق جبلة الذي كان أحد الأندية التي فرض بحقها اتحاد كرة القدم السوري مطلع الشهر الجاري عقوبات إضافة إلى أندية أخرى وشخصيات رياضية بعد أحداث شغب وشتم وعراك ورمي حجارة في الملاعب.

النهضة نيوز _بيروت