المشهد السوري اشتباكات عنيفة في عين عيسى وفلتان أمني في مناطق قسد

أخبار

المشهد السوري اشتباكات عنيفة في عين عيسى وفلتان أمني في مناطق قسد

20 كانون الأول 2020 03:24

أكدت مصادر أهلية بأن قوات الجيش التركي والفصائل المسلحة السورية صعدت من اعتداءاتها على محيط مدينة عين عيسى, وتفذت استهداف بالمدفعية والقذائف الصاروخية على المناطق الآمنة في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، واستهدفوا خلال يوم أمس السبت، منازل المواطنين في قريتي صيدا ومعلق شمال شرقي مدينة عين عيسى ما أسفر عن وقوع أضرار مادية ببعض المنازل والبنى التحتية.

الجيش التركي في محيط مدينة عين عيسى بريف الرقة

وأوضحت المصادر بأن الاشتباكات العنيفة تجددت بين الفصائل المسلحة التابعة للجيش التركي من جهة وقوات "قسد" المدعومة من الجيش الأمريكي من جهة أخرى، في محيط قرية تينة الجريد شمال غربي مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ماأدى إلى تهجير أسر جديدة من القرى المحيطة في حين أسفرت الاشتباكات عن وقوع خسائر بين الطرفين.

وأفادت المصادر عن وقوع انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح طفيفة ووقع أضرار مادية بالمكان، وذكرت المصادر المحلية أن الدراجة كانت مركونة قرب مدخل مشفى في البصيرة التي تسيطر عليها مجموعات من قوات "قسد" المدعومة من قوات الجيش الأمريكي.

فوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف دير الزور

وأشارت وكالة سانا السورية إلى مقتل مسلحان وإصابة آخرون من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من قوات الجيش الأمريكي، جراء هجمات نفذها مجهولين بالأسلحة الرشاشة على نقاط تمركز "قسد" في محيط قرية مشيرفة قرب مدينة عين عيسى شمال الرقة.

وأضافت سانا بأن سيارة عسكرية تتبع لقوات "قسد" تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة في محيط مدينة الشحيل بالريف الشرقي لدير الزور ما تسبب بإصابة عدد من مسلحي "قسد".

أقراء أيضاً: اشتباكات في عين عيسى واستهداف قاعدة أمريكية بالقذائف

في حين قتل مسلح من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخر، جراء إطلاق الرصاص عليهم من سيارة يستقلها مسلحين مجهولين في بلدة ذيبان شرقي دير الزور, بالإضافة لمقتل شخصين اثنين إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليهما قرب مدرسة الحصية في بلدة الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمرافقة الجيش الأمريكي في ريف ديرالزور

بينما أكدت مصادر إعلامية معارضة مقتل 5 من مسلحين من تنظيم حركة أحرار الشام في مدينة عفرين شمالي حلب، اثر انفجار مستودع للذخيرة في معسكر الحركة في قرية جولقان قرب بلدة جنديرس بريف حلب الشمالي الغربي.

مقتل 5 من مسلحين من تنظيم حركة أحرار الشام في مدينة عفرين

وفي سياق موازي عزز الجيش التركي نقاطه بالآليات الثقيلة على محور بلدتي "تل تمر- أبو راسين" بريف الحسكة الشمالي الغربي.

الجيش التركي يعزز تواجده في محيط تل تمر بريف الحسكة

وبحسب مصادر المعارضة السورية هاجم مسلحون مجهولون حاجزا لـ "الشرطة العسكرية" الموالية لتركيا غرب بلدة صوران اعزاز بريف حلب الشمالي.

وتحدثت مصادر إعلامية سورية عن دخول قافلة للتحالف الامريكي تضم نحو 30 شاحنة تحمل معدات عسكرية و لوجستية اتجهت نحو القواعد الأمريكية جنوبي الحسكة.

دخول قافلة للتحالف الامريكي إلى القواعد الأمريكية جنوبي الحسكة

وفي وقت لاحق من مساء يوم أمس السبت، أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا الفريق أول فياتشيسلاف سيتنيك، أن مقاتلي "جبهة النصرة" نفذوا 38 هجوماً في منطقة خفض التصعيد في ريف إدلب شمال سوريا.