روبوتات بوسطن دايناميكس ترقص على أنغام أغنية "Do You Love Me"

منوعات

بالفيديو.. روبوتات بوسطن دايناميكس تعرض مهارات رقص مذهلة

30 كانون الأول 2020 12:39

الأيام التي كانت تسود فيها رؤية أن الإنسان الآلي يجب أن يكون ثقيلا ويتأرجح ببطء على أرجل صلبة بينما يكون رأسه مربوطا بحزمة من الكابلات، قد باتت الآن ورائنا بالفعل.


نشرت شركة Boston Dynamics أحدث فيديو توضيحي للروبوت (الرجل الآلي) روبوتات بوسطن دايناميكس الخاص بها، والذي يظهر بعض روبوتاتها المختلفة وهي ترقص بشكل مستقل وجيداً جداً على أنغام أغنية "Do You Love Me" لفرقة The Contours.

روبوتات بوسطن دايناميكس ترقص على أنغام أغنية "Do You Love Me"

وإذا كنت تتوقع أن تقدم الروبوتات رقصة بطيئة أو مملة، فعليك أن تفكر مرة أخرى، حيث تتمتع روبوتات شركة بوسطن دايناميكس بخفة الحركة والمهارات المدهشة، بما في ذلك القدرة على النقر على أقدامهم وتحريك الوركين والقفز من مكان لآخر بمرونة عالية، بالإضافة إلى قيام بعضها بتحريك أفواهها وكأنها تتحدث وتغني بينما ترقص مع بعضها البعض.

وفي الواقع، تم تصميم رقصات الروبوت بشكل مثالي وتنفيذها بدقة عالية، حتى أنها في بعض الأحيان لا تشبه الحياة الواقعية، وتجد عقلك يخدعك لفترة وجيزة للاعتقاد بأنك تشاهد رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد.

وإذا كانت العروض التوضيحية السابقة لشركة Boston Dynamics مثيرة للإعجاب، فمن العدل وصف هذا الفيديو لروبوتات بوسطن دايناميكس بأنه مذهل بشكل لا يصدق.

تجدر الإشارة إلى أن الفيديو يعرض روبوتات الشركة Spot "سبوت" (على شكل كلب) و Atlas "أطلس" (على شكل إنسان)، والتي رأيناها سابقا في العروض التوضيحية التي تتراوح من مجرد فتح الباب إلى أشياء أكثر تعقيداً مثل التنقل في صالة رياضة الباركور.

• ما هو الهدف من هذا الفيديو؟

تهدف شركة بوسطن دايناميكس بشكل أساسي لإظهار مهارات روبوتاتها، ولكن أيضا للدخول في العام الجديد بقليل من المرح. كما ويمكنك الاطلاع على مقاطع الفيديو التوضيحية الأخرى للروبوتات الخاصة بشركة Boston Dynamics على قناتها الرسمي على منصة الفيديو الشهيرة يوتيوب.

موقع سلاش جير