احتفالات ليلة رأس السنة 2021 حول العالم

منوعات

العالم يبدأ احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة 2021 بشكل صامت مع نهاية عام 2020

31 كانون الأول 2020 14:31

أصبحت جزيرة تونغا الواقعة في المحيط الهادئ أول دولة تحتفل بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة وبداية عام 2021، حيث يحتفل الملايين من الأشخاص حول العالم بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة في منازلهم بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.


ومن باريس إلى نيويورك، تستعد العديد من المدن الكبرى لاحتفالات ليلة رأس السنة من خلال تنفيذ إجراءات صارمة للسيطرة على الحشود للحد من انتشار COVID-19، حيث تعطلت العديد من الاحتفالات بليلة رأس السنة بسبب الوباء، ويسعى المسؤولون إلى الحد من الحشود ليلة رأس السنة التي يمكن أن تسبب زيادة في تفشي الجائحة الفيروسية القاتلة.

في فرنسا قامة السلطات الفرنسية بحشد 100 ألف من رجال الشرطة والدرك لتفريق احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة وفرض حظر تجول من الساعة الثامنة مساء، وسيتم إغلاق نصف خطوط المترو في باريس في المساء ليلة رأس السنة لتثبيط التجمعات أيضاً.

و في أستراليا، منع المسؤولين الناس من التجمع بالقرب من جسر ميناء سيدني الشهير ليلة راس السنة، الذي اعتادوا للتجمهر حوله وعليه لمشاهدة عرض الألعاب النارية الذي يقام كل عام للاحتفال بليلة رأس السنة.

جسر ميناء سيدني الشهير ليلة راس السنة

ويمكن مشاهدة الحدث السنوي، والذي يجذب عادة حوالي مليون شخص ليلة رأس السنة إلى ميناء المدينة، مباشرة من قبل أولئك الذين يعيشون في المنطقة وضيوفهم.

وبدورها قالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، غلاديس بريجيكليان، أن أولئك الذين يعيشون في وسط المدينة يمكنهم دعوة ما يصل إلى 10 من الأصدقاء والعائلة إلى منازلهم للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، ولكن سيتعين على الضيوف التقدم للحصول على تصاريح لدخول المنطقة.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فيعتبر حدث اسقاط الكرة في ساحة التايمز سكوير في مدينة نيويورك أحد أكثر أحداث احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة شهرة بلا منازع.

وسيتم إسقاط الكرة كما جرت العادة هذا العام ليلة رأس السنة، لكن الحفلة المرافقة للحدث، والتي عادة ما تشهد حضور مئات الآلاف من الاشخاص الذين يتكدسون في الساحة الشهيرة المضاء بمصابيح LED ليلة رأس السنة، ستكون متاحة لمجموعة محدودة للغاية من الأشخاص المكرمين والذين سيلتزمون بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وفي طوكيو، لم يتم إلغاء حركة القطارات طوال الفترة المسائية في ليلة رأس السنة فحسب، بل وتم إلغاء العديد من حفلات العد التنازلي الكبيرة في المدينة ليلة رأس السنة أيضاً، بالإضافة إلى منع إقامة الحفلات الموسيقية والتجمعات الموسمية الأخرى ليلة رأس السنة، بما في ذلك حفل Shibuya Scramble Crossing الشهير.

كما وألغى المسؤولون في هونغ كونغ الألعاب النارية فوق ميناء فيكتوريا ليلة رأس السنة، وكذلك موكب رأس السنة القمرية الجديد السنوي الذي يقام غالبا في شهر فبراير.

وهذا يجعل عام 2021 هو العام الثاني على التوالي الذي ستفتقد فيه المدينة الاحتفالات السنوية الفخمة التي كانت تقيمها في السابق.

شبكة سكاي نيوز الإخبارية