هاتف أيفون 13 "iPhone 13" سيحتوي على ترقية منافسة لهاتف جالاكسي أس 21

منوعات

تسريبات هاتف أيفون 13 تؤكد تفوقه على هاتف آيفون 12 بهذه الميزة

1 كانون الثاني 2021 13:13

على الرغم من الجودة العالية التي صدرت بها هواتف أيفون 12 "iPhone 12" الصادرة مؤخراً، إلا أنها تفتقر إلى ميزة واحدة كانت تتمتع بها أفضل الهواتف العاملة بنظام أندرويد لفترة من الوقت، ولكن يبدو أن الهاتف القادم، أيفون 13 "iPhone 13" سيعالج هذا الضعف في معظم الموديلات المتميزة القادمة.


ووفقا لتقرير صادر عن موقع ET News التقني، ستقدم شركة آبل الهواتف آيفون 13 القادمة بشاشات OLED التي تبلغ قدرة ترميزها 120 هرتز في اثنين من طرز هواتف أيفون 13 الأربعة، والتي من المحتمل أن تكون iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max.

هاتف آيفون 12

 كما وسيسمح معدل الترميز الأعلى هذا باستخدام وتمرير أكثر سلاسة بالإضافة إلى تشغيل أفضل للأفلام وتشغيل الألعاب عالية الجودة ودعمها، حيث يجب أن تساعد هذه الشاشات الديناميكية من طراز هواتف أيفون 13 القادمة المتطورة في توفير عمر البطارية أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال استخدام تقنية LTPO "أكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة"، ستتمكن هواتف أيفون 13 إصدار " برو Pro" من تعديل معدل الترميز ديناميكيا من 120 هرتز وصولاً إلى 1 هرتز بسلاسة وقوة.

اقرأ يضاً: بعد هاتف آيفون 12.. شركة آبل تخطط لإطلاق طرازي Pro وPro Max من هاتف iPhone 13 في هذا الشهر

وبالمقارنة، يحتوي هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra بالفعل على شاشة LTPO بمعدل ترميز 120 هرتز، ويجب أن تظهر التقنية أيضاً على أحد طرازات هاتف Samsung Galaxy S21 على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أنه قد كانت هناك شائعات تدور حول نية شركة آبل تبني واستخدام شاشة ProMotion بمعدل ترميز 120 هرتز في هواتف أيفون 12 من طرازي برو وماكس، ولكن هذا لم يحدث أبداً.

وبحسب ما ورد، فقد كانت شركة آبل تنتظر توفر المزيد من لوحات شاشات LTPO من أجل تحقيق توازن أفضل بين أداء الهاتف وعمر البطارية.

هاتف آيفون 13

كما وذكر موقع ET News التقني في تقريره: "من المفهوم أن شركة آبل قررت تقديم هواتفها المستقبلية بلوحات شاشات LTPO-TFT لتعويض الزيادة في استهلاك الطاقة الناتجة عن تحسين معدل الترميز، ومن المتوقع أن يكون تحسين أداء العرض لأجهزة أيفون القادمة ملحوظاً".

وبحسب التقرير، فإن اختبار بطارية هاتف أيفون 12 الذي صدر مؤخراً، فهي لم تظهر أداء عالية أو كما كان مأمولاً من قبل المستخدمين، لا سيما مع تشغيل خدمات اتصالات الجيل الخامس 5G، لذا من المفترض أن تساعد إضافة شاشات LTPO على هواتف أيفون 13 من طرازي برو وماكس في حل هذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم شركة آبل شرائح Qualcomm X60 أكثر كفاءة من فئة 5 نانومتر لسلسلة هواتف أيفون 13 أيضاً.     

ولكن كما هو معروف، لا يمكن أن تكون الأخبار الجيدة معزولة عن بعض الأخبار السيئة، لكن الأخبار السيئة الوحيدة التي ذكرها تقرير موقع ET News اتقني هي أنه قد تكون هناك زيادة في سعر هواتف أيفون 13 القادمة، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت شركة آبل سترفع الأسعار أم لا.

موقع Tom's Guide التقني