تيم حسن حمل جثمان صديقه و عرابه حاتم علي إلى مثواه الأخير

فن ومشاهير

صور.. تيم حسن حمل جثمان عرابه حاتم علي إلى مثواه الأخير

1 كانون الثاني 2021 15:59

شيع نجوم سورية قبل قليل جثمان المخرج السوري الراحل حاتم علي إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الصغير، بحسب ما أفادت بعض وسائل الإعلام، و ذلك في موكب مهيب جاب شوارع العاصمة السورية دمشق، حيث حُمل نعش الراحل على أكتاف محبيه وأصدقائه ومنهم الفنان تيم حسن.



تيم حسن يحمل جثمان الراحل حاتم علي

هذا و قد وريّ الراحل الثرى، عقب الصلاة عليه، بعد صلاة العصر، و سط حضور ذويه وأهله وأصدقائه ، إلى جانب زملائه ومحبيه من النجوم، ومنهم: " الفنان غسان مسعود، سلافة معمار، سيف الدين سبيعي، المخرج سامر البرقاوي، المخرج الليث حجو، طلال مارديني، سيف الدين سبيعي، باسم ياخور، سحر فوزي و الفنان تيم حسن، هناء نصور، أمية ملص".



هذا و قد وصل جثمان المخرج الراحل حاتم علي إلى العاصمة السورية دمشق، مساء يوم أمس الخميس، حيث كان في استقباله ذويه و عدد من زملائه.

هذا و قد فجع الوسط الفني السوري والعربي، صباح يوم الثلاثاء الماضي، بـ خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي الذي غاب عن عالمنا عن عمر ناهز الثامنة والخمسين عاماً، إثر تعرضه لـ نوبة قلبية حادة.

اقرأ أيضا: تيم حسن يغرد حزنا على فراق حاتم علي: يا ليتني تمكنت من الرد

و هو ما أثار حزن نجوم الفن العربي، الذين سارعوا إلى نعيه عبر حساباتهم المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الذهول والألم.

نذكر منهم: " قصي خولي، معتصم النهار، تيم حسن، سلمى المصري، مها المصري، ديما بياعة، منى واصف، نادين نجيم، عبد الله بو شهري، ناصر القصبي، منة فضالي، رانيا يوسف، سوسن بدر".

اقرأ أيضا: وفاة الفنان حاتم علي .. ما لا تعرفه عن المخرج السوري الراحل

كما غرد الفنان تيم حسن بالكلمات الأخيرة التي اختتم بها المخرج الراحل المشهد الأخير في مسلسل ربيع قرطبة، مرفقاً إياه بكلمات مؤثرة، جاء فيها:

" خسارة لا يمكن تعويضها... و كأن هذه الجملة خلقت لتقال هنا في فقدك... المأساوي الموجع... لك الآن يا حبيبي... يا أستاذ حاتم في كل بيت دعاء... و في كل عين دمعة... و ذكرك الطيب... يطوف على كل لسان بحب ووجع...".

اقرأ أيضا: المخرج حاتم علي بـ لسان نجوم الفن العربي

و أضاف: " ربيع قرطبة أول بطولة كبرى تخصني بها.. كان كالإمضاء على شهادة تخرج ثانية.. رح يبقى حضورك و صوتك واستماعك وملاحظاتك وتوجيهك وحرصك ماثلين بوجداني محفورين بوعيي كـ اسمي الذي لك فضل كبير في بنائه.. لن أنساه و يا ليتني تمكنت من الرد.. وهي ديون لا يمكن أن تُرد"

ليختتم بالقول: " ستبقى في أذهان السوريين و العرب.. ما بقيّ التاريخ و ما بقيّ الفن.. الله يرحمك الرحمة الواسعة... ادعوا له بالرحمة... رحمكم الله...".

النهضة نيوز