هاتف أيفون 12 ميني يسرق الأضواء بهذه المواصفات المميزة

منوعات

ضمن سلسلة هواتف ايفون 12 الجديدة.. هاتف أيفون 12 ميني يسرق الأضواء بهذه المواصفات

2 كانون الثاني 2021 14:19

أصدرت شركة آبل أربعة طرازات جديدة من هواتف أيفون 12 الشهيرة الخاصة بها هذا الخريف، لكن لا شك أن طرازا واحدا منها وهو هاتف iPhone 12 Mini يستحق الثناء بشكل خاص.


وعلى الرغم من كونه أصغر هاتف أيفون رائد منذ إصدار هاتف أيفون، فإن هاتف أيفون 12 ميني "iPhone 12 Mini" قد سرق الأضواء بالفعل بكون من أفضل الهواتف التي أنتجتها شركة آبل على الإطلاق، خاصة في ظل توجه الشركة الذي جعل الجميع يعتقدون أنه كلما كان الهاتف أكبر كان أفضل.

و في حين أن الهواتف الأصغر حجما تتمتع عادةً بميزات أسوأ من نظيراتها الأكبر حجماً، إلا أن هاتف أيفون 12 ميني مطابق تقريباً من جميع النواحي والمميزات التي تقدمها باقي الإصدارات الكبيرة من هاتف أيفون 12.

صورة تم التقاطها على هاتف iPhone 12 Mini

ويتميز هاتف أيفون 12 ميني بنفس الكاميرات المتطورة ونفس شاشة OLED ونفس المواد والبنية القوية ونفس شرائح اتصالات الجيل الخامس 5G.

كما يحتوي هاتف أيفون 12 ميني على نفس المعالجات المتطورة مثل هاتفي أيفون 12 وأيفون 12 برو، مما يجعل هاتف أيفون 12 ميني سريع الاستجابة مثل أي هاتف أيفون يمكن شراؤه.

والاختلاف الوحيد الملحوظ الذي يتميز به هاتف أيفون 12 ميني هو الحجم، حيث يحتوي إصدار هاتف أيفون 12 ميني على شاشة بحجم 5.4 بوصة مقارنة بشاشة هاتف أيفون 12 العادي الضخمة التي تأتي بمقاس 6.1 بوصة، كما يبلغ وزن هاتف أيفون 12 ميني 135 جراماً، أي أنه أخف بنسبة 30 % من وزن هاتف أيفون 11 الثقيل الذي يبلغ 188 جرام.

اقرأ ايضاً: تسريبات هاتف أيفون 13 تؤكد تفوقه على هاتف آيفون 12 بهذه الميزة

والجدير بالذكر أن هذا الحجم الصغير والوزن الخفيف يجعل طراز أيفون 12 ميني أكثر قابلية للوضع في الجيب دون أن يبرز إلى الخارج، ويجعل استخدامه بيد واحدة للتحكم به أو كتابة التغريدات أو التصوير أسهل بكثير، مما يعني تجربة مستخدم أكثر فعالية وراحة.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب أيضاً، فعلى الرغم من أن هاتف أيفون 12 ميني أكثر راحة في حمله واستخدامه، إلا أن إصدار أيفون 12 ميني بدون شك أقل جمالية عند النظر إلى الصور، كما ويمكن أن تشعرك الشاشة الأصغر بالضيق في بعض الأحيان، خاصة بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على الهواتف الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، إن عمر بطارية هاتف أيفون 12 ميني أقل قليلاً من الاصدارات الأخرى، وذلك نظراً إلى أن تركيب جميع المكونات والرقائق والهوائيات نفسها في الجسم الأصغر تطلب من شركة آبل تقليل حجم حزمة البطارية.

وعلى الرغم من أنها جديدة تماماً، إلا أن بطارية هاتف أيفون 12 ميني تدوم بشكل ملحوظ أقل من هاتف أيفون 11 برو الذي صدر قبل عام من الآن، والذي كان يمكن أن يصمد حتى الساعة 8 أو 9 مساءاً دون إعطاء إنذار بانخفاض البطارية، في حين أن هاتف أيفون 12 ميني يمكنه الصمود حتى الساعة 6 مساء فقط.

وعلى الرغم من أن عمر البطارية ليس بالأمر الكبير الذي قد يجعل العديد من المستخدمين يبتعدون عن هاتف أيفون 12 ميني، حيث يمكن أن تساعد التعديلات مثل الاحتفاظ بالوضع المظلم في إطالة عمر البطارية، إلا أنه شيء يجب أن يدركه المستخدمين المحترفين الذين يشغلون تطبيقات ثقيلة ومتقدمة على هواتفهم طوال اليوم، والتي تستهلك البطارية بسرعة.

أما بالنسبة للسعر، فهاتف أيفون 12 ميني ليس رخيصاً أيضاً، حيث يمكن شراؤه بسعر 729 دولار، ولكنه يبدو وكأنه صفقة رابحة مقارنة بهاتف أيفون 12 العادي الذي يبلغ سعره 829 دولار وهاتف أيفون 12 برو الذي يبلغ سعره 999 دولار.