حسن نصرالله: لا يمكن أن نساوي بين من دعمنا بالموقف والسلاح وبين من تآمر على لبنان

أخبار لبنان

حسن نصرالله: "اسرائيل" أعلنت رفع الجهوزية بسبب الذكرى السنوية لاستشهاد القائدين قاسم سليماني و أبو مهدي المهندس

3 كانون الثاني 2021 18:36

أكد الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله أنه جرى تحريف وتزوير تصريح قائد القوات الجوية في حرس الثورة الإيرانية علي حاجي زادة.

وبين السيد نصر الله أن حاجي زادة قال إن غزة ولبنان هما الخط الأمامي للمواجهة بوجه الاحتلال الإسرائيلي وليس لأجل إيران.

السيد نصر الله وخلال كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قاسم سليماني والمهندس قال أن: محورنا وأمتنا وشعوبنا وحركات المقاومة وأحزابها والدول على مستوى المنطقة عبرت عن وفائها وتقديرها للشيهدين سليماني والمهندس.

وكشف السيد حسن نصرالله في كلمته أن هناك قلق كبير اليوم في المنطقة والخليج و"اسرائيل" أعلنت رفع الجهوزية بسبب الذكرى السنوية لاستشهاد القائدين سليماني والمهندس، كما أن المنطقة في حالة توتر شديد ولا نعلم أي حادث إلى أين قد يؤدي.

وقال السيد حسن نصرالله: البعض يفترض أن إيران ستعتمد على أصدقائها بالرد لكن ايران اذا اردت أن ترد فهي سترد عسكرياً أو أمنياً، وإيران ليست ضعيفة بل قوية وهي تقرر كيف ترد ومتى ترد، كما أن أصدقاء ايران هم من يقررون إذا ارادوا الرد على جريمة الاغتيال، ومحور المقاومة استطاع أن يستوعب هذه الضربة الكبيرة.

وكشف السيد حسن نصرالله أن الشهيد سليماني بطل ورمز عالمي للتضحية والوفاء والدفاع عن المظلومين، ما كُشف عما قام به الشهيد سليماني وإنجازاته هو قليل وهناك أمور ليس من المناسب الحديث عنها.

وبين السيد حسن نصرالله أن استشهاد القائدين سليماني والمهندس وضع القوات الأميركية على طريق الخروج من العراق، كما أن شعار إخراج أميركا من المنطقة ما كان ليصبح شعاراً تعمل عليه شعوب المنطقة لولا استشهاد القائدين.

وأوضح السيد حسن نصرالله أن أميركا افترضت أنها باغتيال الحاج قاسم ستضعف ايران ومحور المقاومة لكن نحن نعرف كيف نحول التهديد إلى فرصة

وقال السيد نصر الله:أقول لأميركا واسرائيل ومن يتامر علينا عندما تقتلون قادتنا نزداد عناداً وتصلباً وتمسكاً بالحق، والقصاص العادل من قتلة الحاج سليماني والحاج المهندس من امر ونفذ مسؤولية الايرانيين والعراقيين بالدرجة الاولى ولكن هذه مسؤولية كل حر وشريف وفي ان يكون شريكا في تنفيذ القصاص.

وأضاف: الشهيد سليماني بطل ورمز عالمي للتضحية والوفاء والدفاع عن المظلومين، وشعار إخراج أميركا من المنطقة ما كان ليصبح شعاراً سيتم العمل به لولا حادثة اغتيال الحاج قاسم سليماني.