إلهام أحمد تطلب من موسكو بتحمل مسؤولياتها ودعم الإدارة الذاتية

أخبار

إلهام أحمد تطلب من موسكو بتحمل مسؤولياتها ودعم الإدارة الذاتية

4 كانون الثاني 2021 21:11

تصريحات إعلامية لمسؤولة الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية الذراع السياسي لقوات قسد إلهام أحمد نقلتها مواقع كردية إعلامية اليوم الأثنين.

إلهام أحمد طالبت موسكو بدعم الإدارة الذاتية وتحمل مسؤولياتها في ما وصفته أخطاء الحكومة السورية، وقالت إلهام أحمد أن موسكو تتحمل أخطاء دمشق وعليها دعم الإدارة الذاتية لتصحيح ذلك بحسب تعبير إلها أحمد.

وتابعت إلهام أحمد في تصريحاتها وقالت أن روسيا ومن خلال مواقفها من المنطقة باتت تتحمل أخطاء الحكومة السورية.

وأشارت إلهام أحمد إلى وجود زيارات لوفود أوروبية لمناطق الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، وقالت إلهام أحمد مسؤولة الهيئة السياسية في هذا السياق بأن هذه الزيارات تحمل معاني دبلوماسية وسياسية كبيرة، وأضافت إلهام أحمد في تصريحها أن هذه الزيارات الأوروبية مع مرور الوقت ستؤدي إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية وفقاً لتصريح ألهام أحمد.

إلهام أحمد مع عضو مجلس الشيوخ الامريكي كريس فهنولن

وأكدت ألهام أحمد أن مشروع الإدارة الذاتية تعرض إلى العديد من المراحل الخطرة والصعبة، وأشارت إلهام أحمد إلى أن الهجمات التركية على مناطق شمال شرق سوريا واحتلال العديد من المدن والبلدات أحد هذه المخاطر بحسب زعم ألهام أحمد.

أقراء أيضاً: الجيش السوري في البادية ومظلوم عبدي يندد

وفي الإطار السياسي وخطة العمل في العام الحالي 2021، تحدثت مسؤولة الهيئة السياسية إلهام أحمد عن إقامة مشروع مشترك مع المعارضة السورية ومع كافة أطراف الحل السوري، إلهام أحمد أنهت تصريحاتها الإعلامية ولم تكشف عن تفاصيل المشروع المشترك مع المعارضة السورية

يذكر أن قوات قسد الجناح العسكري للإدارة الذاتية يتحالف مع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وهي تسيطر على مناطق شرق الفرات، والولايات المتحدة الأمريكية تقدم لقوات قسد الدعم العسكري والسياسي وتساعدها في فرض السيطرة على مناطق شرق الفرات في سوريا عبر أنشاء قواعد عسكرية وخاصة عند حقول النفط والغاز وتشرف على نقل النفط السوري إلى العراق وتركيا عبر معابر حدودية تم أنشائها وحمياتها بقوات أمريكية.

أقراء ايضاً: تطورات المشهد الميداني اشتباكات في عين عيسى

والجدير بالذكر أن مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها قوات قسد تعرضت لعمليات عسكرية تركية عملية غصن الزيتون في مناطق عفرين بريف حلب الشمالي, وعملية نبع السلام في ريف الحسكة الشمالي، وخسرت الكثير من الأراضي والمدن، ويشار إلى أن الولايات المتحدة لم تدعم حلفائها في سوريا قوات قسد ضد حليفها في الناتو تركيا.