حسين شكر للنهضة نيوز: القرض الحسن وعد صادق لكل اللبنانيين وهي تجربتي الفعلية معه

تقارير وحوارات

حسين شكر للنهضة نيوز: القرض الحسن وعد صادق لكل اللبنانيين وهي تجربتي الفعلية معه

خديجة البزال

4 كانون الثاني 2021 22:33

أثير في الآونة الأخير جدل كبير في لبنان حول موضوع قرض الحسن في لبنان، كان آخرها الهجوم الكبير على القرض عبر بعض القنوات اللبنانية، هذا الهجوم رد عليه في تصريح خاص للنهضة نيوز الناشط الإعلامي السيد حسين شكر قائلاً: للأسف أمس ماتم مشاهدته على بعض القنوات اللبنانية لبعض المروجين لللأخبار الكاذبة بحق المقاومة وبحق قرض جمعية الحسن أمر منافٍ للأخلاق.

وطالب شكر أن يعرف هؤلاء ماهو القرض الحسن قبل الحديث عنه أو تلفيق الأكاذيب حوله، فكل من يهاجم.. يهاجم بلا وعي فقط من منطلق أنه يريد أن يهاجم دون أن يعلم أو يفهم أصول القرض الحقيقة .

وقال حسين شكر: اليوم انا سأشرح ماهو القرض الحسن وأنا مجرب له والمثل يقول "اسأل مجرب ولا تسأل حكيم"، جمعية قرض الحسن ضمانة لكل مواطن في لبنان والمثال القريب من شخصي أنا حيث اودعت ي القرض مبلغ ذهب وقدره 10000 دولار لأكثر من 5 سنوات على مبلغ 5000 دولار ومنذ مدة سحبت الذهب وكانت قيمته 30000 دولار أي ماكان قبل القرض الحسن 10000 صار معه 30000 أي انا ربحت 20000 دولار.

وشدد حسين شكر أن المسيئين للمقاومة هم نفسهم المسيئون للقرض الحسن هم نفسهم الذين يعملون عند حاكم مصرف لبنان المركزي وعند جمعية المصارف ممن نهب وسرق المال العام في لبنان.

وقال: اليوم يجب على الشعب اللبناني أن يعرف وعلى السلطة السياسية أن تدرك أن جمعية القرض الحسن هي مصداقية وهي وعد صادق للشعب اللبناني.

وأضاف: اليوم نحن لايمكننا أن نقارق قرض الحسن ببعض المصارف والبنوك وبمصارف حاكم مصرف لبنان الذي سرق مال الشعب وشرق مال الدولة، فجمعية القرض الحسن وعد صادق لكل مواطن فقير في هذا البلد.

وأشار إلى أن مفسدين البلد يهاجمون المقاومة ويهاجمون كل فعل إيجابي تقوم به، وأنا جربت القرض الحسن ويحق لي الدفاع عنه، الحق حق والباطل باطل، ومن يهاجم قرض الحسن سوى مفسدي البلد وسارقي مال الشعب والباطل في لبنان فحسب.


القرض الحسن ثقة لكل مواطن لبناني


وكان قد أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس: لدينا معلومات أن أميركا دفعت مئات الاف الدولارات لقنوات إعلامية لإعداد تقارير عن جمعية القرض الحسن، ونحن نعرف كيف نحول التهديدات الى فرص والدم المسفوك ظلما والذي يتوقع الاخرون ان يؤدي الى وهن وتراجع الى دافع قوي للثبات ومواصلة الطريق والاحساس أكثر بالمسؤولية.

وأشار السيد حسن نصرالله: وضع حزب الله على لائحة الارهاب هدفه نفسي لايخاف اللبنانيين، وحتى لو حاصرتونا بالأرض نحن معنا الجبال والسماء والبحار والملائكة وما خلق الله مما نعلم وما لا نعلم، نحن معنا الله ومهما فعلتم ستفشلون لأن من يتوكل على الله سينتصر وما النصر إلا من عند الله.

وسبق أن تعرضت جمعية القرض الحسن لهجوم سيبراني ضخم جدّاً، زعم منفذوه أنه مكنهم من رفع السرية المالية عن آلاف المتعاملين معها، قبل نشر فيديو لمجموعة تُطلِق على نفسها اسم "سبايدرز" تدّعي خرق أنظمة "القرض الحسن".

وكشفت المجموعة عمّا تزعم أنه شبكة واسعة من الأسماء والأرقام والموازنات لأعداد المساهمين والزبائن، وتحديداً من عامي 2019 و2020، ناصحة المودعين والمقترضين بوقف التعامل مع الجمعية كي لا يكون مصيرهم كمصير المودعين في المصارف.

وقد وعدت المجموعة بنشر معلومات إضافية في الفترة المقبلة عن الجمعية وغيرها من المؤسسات التابعة لحزب الله. فيما وصلت آلاف الرسائل الهاتفية والإيمايلات تتضمن رابط لصفحة الجمعية، نشرت فيها معلومات وتهديدات أشارت الى ارتباط حوالى 300 ألف زبون بعلاقة مالية ــــ تجارية مع جمعية القرض الحسن، ما يقارب 200 ألف منهم مقترضون في مقابل نحو 100 ألف مودع.

وبسبب القرصنة والحصول على المعلومات، كما ورد على الصفحة "لم تعُد الجمعية سرية ولا يمكن استخدامها ملجأً ماليّاً سرياً يمكن من خلاله إخفاء الأموال عن البيئة والسلطات اللبنانية، بما فيها البنوك والسلطات الضريبية والجهات القانونية في البلاد. وبعملية نشر هذه التفاصيل، تكون المخالفات بأشكالها وألوانها التي ارتكبها المودعون تحت جناح السرية التي تمنحها الجمعية لزبائنها، قد أصبحت مكشوفة للسلطات اللبنانية والدولية. وإذا كانت أسماؤكم أو تفاصيلكم مندرجة في القوائم المسربة فيجب أن تعلموا أن من المتوقع أن تكونوا موضع تحقيق السلطات في لبنان أو في دول أخرى، بل قد تخضعون وفقاً لوظيفتكم لفحص جهات في وزارتَي المالية والتجارة الأميركية بسبب تعاملكم مع جمعية وضعت على لائحة الإرهاب منذ عام 2007".



النهضة نيوز - خاص