لبنان القوي يهاجم الحريري والمكتب الإعلامي للرئيس المكلف يرد

أخبار لبنان

لبنان القوي يهاجم الحريري والمكتب الإعلامي للرئيس المكلف يرد

5 كانون الثاني 2021 21:58

رد المكتب الاعلامي للرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، على بيان تكتل لبنان القوي الذي رمى فيها المسؤوليا تعلى عاتق الحكومة ودعا الرئيس المكلف سعد الحريري بالقيام بواجباته الوطنية، واعتبر المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري أن التكتل اعتاد أن يرمي المسؤوليات على الآخرين.

وقال المكتب في بيان له: جديد التكتل اليوم دعوة الرئيس المكلف "الى تحمل مسؤولياته والقيام بواجباته الوطنية والدستورية فيتوقف عن إستهلاك الوقت ويعود من السفر لينكب على ما هو مطلوب منه وعدم اختلاق العراقيل الداخلية لإخفاء الأسباب الحقيقية وراء تأخير عملية التشكيل.

وذكر المكتب الإعلامي لبنا القوي أن الرئيس المكلف قام بواجباته الوطنية والدستورية على أكمل وجه وقدم لرئيس الجمهورية تشكيلة حكومية من اختصاصيين غير حزبيين مشهود لهم بالكفاءة والنجاح، وهي تنتظر انتهاء رئيس الجمهورية من دراستها.

كما استذكر مآثر الرئيس المعني بالتشكيل سعد الحريري الذي قدم للبلد، واعتبر المكتب التكتل آخر من يحق له اعطاء دروس بالتوقف عن استهلاك الوقت واختلاق العراقيل.

وختم التكتل بيانه بالتصريح أن المشكلة واضحة وعنوانها معروف من قبل الجميع، وهي داخلية عبر التمسك بشروط تعجيزية تنسف كل ما نصت عليه المبادرة الفرنسية، وتقضي على اي امل بمعالجة الازمة بدء من وقف الانهيار وصولا الى اعادة اعمار ما هدمه انفجار المرفأ".

وكان قد دعا التكتل "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى تحمل مسؤولياته والقيام بواجباته الوطنية والدستورية، مطالبة منه بالكف عن إستهلاك الوقت وأن يعود من السفر لينكب على ما هو مطلوب منه، وعدم اختلاق العراقيل الداخلية لإخفاء الأسباب الحقيقية وراء تأخير عملية التشكيل".

كما دعا التكتل "الحكومة المستقيلة للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية، سواء في مواجهة كورونا أو ترشيد الدعم أو مكافحة الجريمة، منوها "الحكومة المستقيلة الى أنه لا يوجد أي مبدأ دستوري يمنعها من القيام بواجباتها الى حين أن تتشكل حكومة بديلة".