احتجاجات مناصري ترامب

أخبار

فرض حظر للتجوال على كامل مدينة واشنطن ... وحاكم فرجينيا يرسل 200 شرطي لضبط الأمن

6 كانون الثاني 2021 22:59

فرض عمدة واشنطن حظرا للتجوال على كامل المدينة اعتبارا من السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وتحدثت التقارير الواردة من داخل الكونغرس الأمريكي عن إخلاء قاعتي مجلس النواب ومجلس الشيوخ بالكونغرس بعد نقل نائب الرئيس مايك بنس إلى مكان آمن, على إثر مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

وذكرت الأنباء أن أنصار ترامب اقتحموا قاعة مجلس الشيوخ التي كانت تشهد جلسة التصديق على فوز جو بادين.

في هذه الأثناء , دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتهية ولايته مناصريه عبر تويتر لدعم شرطة الكابيتول وقوات إنفاذ القانون ويقول إنهم إلى جانب أمريكا.

القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي صرح بأن العنف غير مقبول بأي شكل ولا يحق لأحد مهاجمة مؤسسة فدرالية بغض النظر عن الدوافع, وذلك بعد توارد الأنباء عن إصابة امرأة برصاصة في محيط مبنى الكونغرس وحالتها حرجة.

و أفادت شبكة الـ"CNN" بأن الشرطة الأمريكية تتعامل مع بلاغات عن احتمال وجود عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة واشنطن.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب أمر بإرسال الحرس الوطني وقوات الحماية الفيدرالية الخاصة إلى مقر الكونغرس.

وأرسل حاكم فرجينيا الحرس الوطني و200 من شرطة الولاية إلى واشنطن للمساعدة في ضبط الأمن.

وكان زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفن مكارثي قال : طلبت من ترمب إصدار بيان لتهدئة المتظاهرين إلا أنه اكتفى بنشر تغريدة .

ويأتي ذلك في وقت يشهد مبنى الكونغرس الأمريكي اقتحام المئات من أنصار ترامب لقاعاته واشتباكات مع الشرطة داخله، بعد تعليق جلسات مجلسي الشيوخ والنواب وتأمين خروج المشرعين لمكان آمن.