التحالف الدولي يرسل اسلحة الى شمال شرق سوريا

أخبار

الولايات المتحدة الامريكية تعزز من وجودها العسكري في شمال شرق سوريا

7 كانون الثاني 2021 18:44

لتعزيز وجوده العسكري في شمال شرق سوريا أرسل “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة ومواد لوجستية إلى حقل كونيكو النفطي شمال شرقي دير الزور.

ونقلت وكالة الانباء العربية السورية سانا عن مصادر محلية أن قافلة مؤلفة من عدة آليات وشاحنات محملة بالأسلحة والمساعدات اللوجستية تابعة لما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن دخلت إلى حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي والذي حوله “التحالف” إلى قاعدة عسكرية لتعزيز وجوده وسرقة الثروات السورية.

ويدخل الاحتلال الأمريكي تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى المناطق التي يتواجد فيها بشكل غير شرعي بشكل مستمر لتعزيز وجوده العسكري حيث عمد بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” على تحويل العديد من حقول النفط والمنشآت الحكومية والمدارس والمستوصفات في الجزيرة السورية إلى قواعد عسكرية.

وكانت وكالة "سانا" السورية أفادت بقيام مركبات أمريكية تابعة للتحالف الدولي بتحميل "النفط السوري المسروق" بصهاريج ونقلها من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي على مدى الأشهر الأخيرة.

وذكرت وكالة سانا عن استمرار قيام مجهولين بتنفيذ هجمات ضد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالمشروع الأمريكي في المنطقة مبينة عن مقتل وإصابة عدد من مسلحيها باستهداف مقراتهم وآلياتهم في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة.

ويعتبر كونيكو أحد حقول النفط والغاز الواقعة في شمال سوريا التي بقيت فيها القوات الأمريكية بعد قرار واشنطن الانسحاب من الشمال السوري وفيه أكبر معمل لمعالجة الغاز في سوريا ويستفاد منه في إنتاج الطاقة الكهربائية.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين السورية طالبت أكثر من مرة بالحل الفوري لـ “التحالف الدولي” غير المشروع الذي تأسس خارج إطار الأمم المتحدة ودون موافقة الجمهورية العربية السورية.

النهضة نيوز-بيروت