منوعات

شركة مرسيدس بنز تكشف عن شاشة MBUX Hyperscreen العملاقة لسيارتها القادمة EQS

8 كانون الثاني 2021 22:27

كشفت شركة مرسيدس بنز قبل بدأ معرض CES 2021 الافتراضي عن شاشة MBUX Hyperscreen، وهي شاشة عرض واسعة ومنحنية بعرض 56 بوصة تمتد عبر لوحة القيادة بأكملها، حتى فوق فتحات التهوية اليمنى واليسرى.


وقالت الشركة أن برنامج الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على تشغيل الشاشة قادر على التعرف على تفضيلات السائق والراكب ومن ثم تكييف اقتراحاته بشأن المعلومات والترفيه والراحة وإعدادات القيادة الكهربائية ووظائف السيارة الأخرى.

شاشة MBUX Hyperscreen

وبحسب ما ورد، فإن شاشة MBUX Hyperscreen تتكون من عدة شاشات متصلة ببعضها البعض بسلاسة، مع وجود لوحات من طراز OLED في المنتصف وعلى اليمين، كما وأنها تستخدم مستشعر الضوء وتصميما ثلاثي الطبقات، حيث تم تصميم "الطبقة الصفرية" أو المستوى الأعلى لعرض عناصر التحكم الحالية ذات الصلة بالطريق والقيادة.

 كما أن الفكرة هي أنه لن يتعين على السائق أو الراكب التمرير عبر القوائم الفرعية أو حتى استخدام الأوامر الصوتية للوصول إلى الوظيفة التي يريدها، فالذكاء الاصطناعي المدمج في هذه الشاشة سيقوم بذلك بدلا عنه.

فيديو سيارة مرسيدس بنز

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شاشة MBUX Hyperscreen تعمل ضمن تجربة مستخدم سيارات مرسيدس بنز، والذي يعتبر أحدث نظام معلومات ترفيهي ونظام تشغيل للمركبة، والذي كشفت عنه شركة صناعة السيارات لأول مرة في عام 2018، حيث ظهر الجيل الثاني منه قبل بضعة أشهر في سيارة مرسيدس بنز طراز أس 2021، والذي يمكن للراكب بفضله الاختيار من بين سبعة ملفات تعريف لحساب التفضيلات الفردية الخاصة به.

سيارة مرسيدس بنز

وقد قالت الشركة أن الطبقة الدنيا من شاشة MBUX Hyperscreen تحتوي على الإضاءة المحيطة، مما يجعل الشاشة تبدو وكأنها تطفو فيما يتعلق بلوحة العدادات، كما وتعمل ثماني نوى لوحدة المعالجة المركزية على تشغيل الشاشة، وهي مزودة بذاكرة تصل إلى 24 جيجابايت وتعمل من خلال عرض النطاق الترددي بسرعة 46.4 جيجابايت في الثانية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر اثنا عشر مشغلا ردود فعل لمسية على الشاشة، والتي تتضمن أيضا طلاءات مقاومة للوهج والخدش.

الجدير بالذكر أن الطراز الأول من سيارات مرسيدس بنز الذي سيحصل على شارة MBUX Hyperscreen هو سيارة السيدان الكهربائية بالكامل القادمة من مرسيدس بنز تحت اسم EQS والتي ستصدر عام 2022، والتي قالت الشركة أنها ستكون أسرع سيارة كهربائية من نوع سيدان على الإطلاق.

موقع Extreme Tech