تويتر تستمر بإغلاق حسابات تارمب والأخير يتهمها بتكميم الأفواه

أخبار

لإيقاف تجاوزاته.. تويتر توقف حساب حملة ترامب الانتخابية

9 كانون الثاني 2021 09:23

في ظل التأثير الواضح لوسائل التواصل الاجتماعي على مجريات الأحداث في العالم، وأمام إصرار ترامب على التغريد في حين تعيش أميركا أوضاع مضطربة، أوقف تويتر، اليوم السبت، حساب حملة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الانتخابية بسبب عدم التزامها بالمعايير والقواعد.

وأتى ذلك بعد أن اتخذت شركة تويتر نفس الإجراء بحق حسابين للرئيس دونالد ترامب، خوفاً من إقدامه على المزيد من التحريض على العنف.

إغلاق الحسابات دفع الرئيس دونالد ترامب إلى اتهام الشركة بالتآمر عليه لمنعه من الكلام ، قائلاً إن المنصة "تكمم أفواه حرية التعبير".

لكن الإجراء لم يتمكن من إسكات دونالد ترامب أو منعه عن الاستمرار في ارتكاب التجاوزات، حيث غرد من حساب الرئيس الرسمي الذي يتابعه 33.4 مليون، الأمر الذي استدعى أن ترد الشركة بشكل سريع وتحذف التغريدات وتعلق الحساب أيضاً.

وفي مشهد معقد واحتمالات مفتوحة، عاشت أميركا، يوم الأربعاء الماضي، عمليات اقتحام و شغب وتخريب للكونغرس الأمريكي، قام بها أنصار دونالد ترامب، فيما يعكس رفضاً لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع الرئيس المنتخب جو بايدن من الوصول إلى السلطة.

ونتج عن عمليات الاقتحام تلك، مقتل ثلاثة من المتظاهرين بسبب الطوارئ الطبية، وامرأة بطلق ناري خلال الاشتباكات مع رجال الأمن، وضابط شرطة بالكونغرس، كما تم اعتقال 52 شخصا من الذين اقتحموا المبنى.


النهضة نيوز