عالم الحيوان

بالفيديو... ثلاثة رجال يضربون دولفين حتى الموت

9 كانون الثاني 2021 15:38

ألقي القبض على ثلاثة رجال في الهند بعد تصويرهم وهم يضربون بوحشية دلفيناً نهرياً مهدداً بالانقراض حتى الموت في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع.

وقع الهجوم في 31 كانون الأول، وشارك فيه عصابة من الشبان ضربوا بعنف دولفين غانجي بقضبان خشبية وفأس حتى نزف، ثم خنقوا الحيوان تحت مياه قناة شاردا في ولاية أوتار براديش الهندية.

وفي مقطع فيديو مصور للهجوم، يمكن سماع أحد الرجال وهو يصرخ "أنت تهاجمه بدون سبب"، بينما يضيف آخر "اضربه الآن ، اضربه الآن".

وعثر مسؤول محلي من إدارة الغابات على الدلفين ميتاً في وقت لاحق مصاباً بجروح عميقة في جسده، لكن القرويين لم يكونوا مستعدين للكشف عن كيفية موت الحيوان، ولكن انتشار لقطات للهجوم على نطاق واسع على الإنترنت، أثار موجة من الاشمئزاز على المستوى الوطني، فتم التعرف على الرجال الثلاثة واعتقالهم.

دلفين الغانج، وهو حيوان ثديي يعيش في المياه العذبة بشكل معتاد في نهر الغانج الهندي ونهر إندوس في باكستان والذي يمكن التعرف عليه من خلال أنفه الطويل، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض والمحمية في الهند، ويُعتقد أنه بقي أقل من 5000 من دلافين الغانج.

ودعا السياسي المعارض سانجاي جها إلى تعديل القوانين الجنائية "لفرض نفس الغرامة والعقوبة على إيذاء وقتل الحيوانات كما تفرض على البشر"، وقال جها: "أولئك الوحوش الذين قتلوا الدلفين يجب أن يبقوا في السجن".