عالم الحيوان

شاب ينقذ فتاة وثلاث كلاب من بحيرة متجمدة

10 كانون الثاني 2021 11:31

قام رجل اسكتلندي بإنقاذ ثلاثة كلاب ومراهقة سقطوا في الجليد في بحيرة متجمدة في وقت سابق من هذا الأسبوع في إدنبرة، ولم يتلق أي شكر أو عرفان ممن أنقذهم من البحيرة المتجمدة. 

كان كريس فليمنغ يأخذ جروه آرثر في أول نزهة له في دندي، يوم الخميس عندما رأى مشهداً درامياً يتكشف، فانطلق صاحب صالة الألعاب الرياضية البالغ من العمر 40 عاماً، والذي يعيش بين إدنبرة ودندي، إلى العمل بعد أن شاهد ثلاثة كلاب وشابة قد سقطوا جميعاً في المياه المتجمدة.

ويتذكر كريس، الذي أصيب بحروق من الجليد ولديه خدوش على ساقيه وذراعيه من المكان الذي حاولت فيه الكلاب الخائفة الخروج من المياه المتجمدة، مدى السرعة التي حدث بها كل هذا.

وقال كريس: "لم أكن حتى سأذهب في نزهة على الأقدام، كان رأسي يخبرني ألا أذهب ولكن حدسي كان يأمرني بالذهاب، لقد أخرجت كلبي آرثر من السيارة لكنه لم يرغب في التحرك، لذا حملته وأخذته إلى منطقة عشبية، ثم رأيت هذا الكلب الآخر يركض كالمجنون وقررت الذهاب في اتجاه مختلف."

وأضاف: "رأيت الفتاتين الأخريين مع اثنين من كلاب المسترد الذهبية ورأيت هذا الكلب يتقدم إليهما وفي فمه كرة، ثم أسقط الكلب كرته التي تدحرجت على الجسر ونزل الكلب بعد ذلك ودخل في الجليد، ثم تبع الكلبان الآخران ذلك الكلب وسقطا في الجليد، ركضت الفتاة التي كانت بجانب الكلاب وحاولت إنقاذهم، وكانت تبلغ من العمر 19 عاماً فقط ، وسقطت". 

" كان الجو شديد البرودة، ومع ذلك اضطررت إلى الركض بسرعة، كنت أطلب منها أن تقف لأنني اعتقدت أن المياه لا يمكن أن تكون بهذا العمق لكنها لم تستطع ذلك". 

وقال كريس إن الكلاب كانت تتشبث بجسده وتجره إلى أسفل أثناء محاولتها الخروج من الماء، وبمجرد وصوله إلى المياه المتجمدة، كافح كريس للخروج حيث كان يعمل على إبقاء الكلبتين والشابة طافية.

"كنت أحاول رفع هذين الكلبين اللذين كانا يركلان ساقي وكان كوعي تحت ذقن هذه الفتاة بينما كانت تحمل كلبها، وأدركت أن هذا ليس عملاً مفيداً لأن الكلاب تسحبني إلى الأسفل، كانت مثل الإسمنت، ثم رأيت رجلاً آخر يأتي للمساعدة وفجأة اعتقدت أنني بحاجة لمحاولة تحطيم الجليد".

وقال كريس: "لقد بدأت في تحطيم الجليد أمامي، لا أعرف من أين أتت القوة، وأخبرت الفتاتين بفعل الشيء نفسه، وفي النهاية وصلنا إلى جانب البحيرة وكنت أمشي على يدي وركبتي ".

ولدهشة كريس، لم تتوقف مالكة الكلب الذي سقط في البحيرة في البداية لتشكره على جهود الإنقاذ، على الرغم من تضحيته بنفسه وبأشياء شخصية تبلغ قيمتها مئات الجنيهات.