نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يطالب بالسيطرة على تفشي فيروس كورونا في مقاطعة هيبي

أخبار

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يطالب بالسيطرة على تفشي فيروس كورونا في مقاطعة هيبي

10 كانون الثاني 2021 12:07

تفقد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشونلان مقاطعة هيبي الواقعة شمالي البلاد، وطالب المسؤولين ببذل جهود أكبر للحد من تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد الذي ظهر مؤخراً في المقاطعة في أسرع وقت ممكن.


وأبلغت السلطات الصحية في مقاطعة هيبي عن 40 حالة إصابة جديدة منقولة محليا بفيروس كورونا، وكان جميعهم من مدينة شيجياتشوانغ من منتصف الليل حتى الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لصباح اليوم الأحد .

تفشي فيروس كورونا في مقاطعة هيبي

وقام سون بجولة تفقدية من الأربعاء إلى الجمعة، حيث قام بزيارات إلى قرية في مدينة شيجياتشوانغ، وموقع الحجر الصحي، ومراكز المجتمع المحلي، ومركز السيطرة على الأوبئة، والمستشفيات للتعرف على الظروف المحلية، كما وعقد اجتماعات مع السلطات المحلية والخبراء، ودعى إلى اتخاذ تدابير حازمة للحد من تفشي المرض.

وقال مسؤولون أن الإصابات العنقودية في هيبي تطورت بسرعة، حيث جاء 85.5 % من المصابين من مناطق ريفية، وكثير منهم من كبار السن.

وطلب سون من لجان الحزب المحلية والسلطات بالتصرف بسرعة وتعزيز جهودهم في مراقبة الأفراد وإجراء اختبارات وقبول المرضى في المستشفيات وعلاجهم وتتبع مصدر التفشي وتقديم الدعم المادي لهم.

بالإضافة إلى ذلك، أشار سون إلى أن المناطق الريفية والمدارس ومراكز الرعاية الصحية والسجون والأماكن الدينية هي الأماكن الرئيسية التي يجب مراقبتها عن كثب، مشدداً على أنه بالنسبة للمجتمعات التي تم إغلاقها بالفعل، يجب على موظفي الإدارة ضمان توفير الضروريات اليومية الكافية والتدفئة للمواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية قد قالت يوم أمس السبت أنه لا يوجد دليل يشير إلى وجود أي صلة مباشرة بين التجمعات الدينية ومصدر العدوى العنقودية في منطقة جاوتشنغ المنكوبة بفيروس كورونا في شيجياتشوانغ.

وتم إغلاق جميع الأماكن الدينية مباشرة بعد تفشي الفيروس، وتم تعليق جميع الأنشطة الدينية.

المصدر: شبكة تلفزيون الصين الدولية