إسرائيل تنشر بطاريات الدفاع الجوي الصاروخي حول مدينة إيلات الجنوبية

الرصد العسكري

سط مخاوف من هجوم ايراني.. "إسرائيل" تنشر طاريات الباتريوت حول مدينة إيلات الجنوبية

10 كانون الثاني 2021 14:17

نشر الجيش الإسرائيلي بطاريات القبة الحديدية والدفاع الصاروخي باتريوت حول مدينة إيلات الجنوبية وسط مخاوف من هجوم من جانب إيران أو وكلائها في المنطقة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني.



إسرائيل تنشر بطاريات الدفاع الجوي الصاروخي حول مدينة إيلات الجنوبية

وأفادت مصادر إخبارية متعددة أن بطاريات نظام الدفاع الجوي الصاروخي باتريوت ونظام الدفاع الجوي المعروف باسم القبة الحديدية المصممة للعمل في جميع الأحوال الجوية ولاعتراض وتدمير الصواريخ الإقليمية قصيرة المدى الموجهة إلى مناطق مأهولة بالسكان قد شوهدت يوم أمس السبت في طريقها للنشر بمدينة إيلات الإسرائيلية الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

بالإضافة إلى ذلك، أعاد الجيش الإسرائيلي نشر قدرات الدفاع الصاروخي الجوي للمكون الأرضي والأفراد لإنشاء دفاع جوي-أرضي مشترك لردع التهديدات المحتملة من إيران والقوات الموالية لها في العراق وسوريا، حس الاعلام العبري.

وبحسب التقارير الإعلامية الإسرائيلية، فإن الدفاعات قد أعيد نشرها والتأكد من جهوزيتها الكاملة في الفترة التي سبقت الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني، وأن ذلك يأتي وسط مخاوف من أن إيران ربما لا تزال تسعى للرد على اغتيال القائد العسكري الإيراني البارز.

المصدر: مجلة الدفاع