بتهمة ارتكاب جرائم وتجاوزات بالغة.. الديمقراطيون يسعون لعزل ترامب

أخبار

الجمهوريون يعرقلون مساعي الديمقراطيين لعزل ترامب

11 كانون الثاني 2021 20:32

على حين يترقب العالم الربع ساعة الأخيرة من ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يقف الجمهوريون عائقاً أمام مساعي الديمقراطيين في حث نائب الرئيس مايك بينس على تفعيل التعديل الـ25 من الدستور لعزل الرئيس ترامب.

وفي ظل الاتهامات الموجهة لدونالد ترامب بتحميله مسؤولية أحداث اقتحام الكابيتول، نشر مجلس النواب في الكونغرس الأميركي مشروع قانون يدعو إلى عزل ترامب ويتهمه بارتكاب "جرائم وتجاوزات بالغة".

حيث اتهم معدو مشروع القرار دونالد ترامب بتحريض أنصاره على اقتحام الكونغرس وممارسة النهب والدمار والقتل فيه، مشيرين إلى مخاوف من مواصلته تمثيل تهديد للأمن القومي والديمقراطية والدستور حال السماح له بالبقاء في منصبه.

ودعت الوثيقة إلى "عزل ترامب ومحاكمته وإبعاده من مكتبه مع منعه من تولي أي منصب في الولايات المتحدة.

وفي مشهد معقد واحتمالات مفتوحة، عاشت أميركا، يوم الأربعاء الماضي، عمليات اقتحام و شغب وتخريب للكونغرس الأمريكي، قام بها أنصار دونالد ترامب، فيما عكس رفضاً لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع الرئيس المنتخب جو بايدن من الوصول إلى السلطة.

ونتج عن عمليات الاقتحام تلك، مقتل ثلاثة من المتظاهرين بسبب الطوارئ الطبية، وامرأة بطلق ناري خلال الاشتباكات مع رجال الأمن، وضابط شرطة بالكونغرس، كما تم اعتقال 52 شخصاً من الذين اقتحموا المبنى.


المصدر: روسيا اليوم