بسبب نقص الدعم.. المئات من المشردين في بريطانيا يعودون إلى الشوارع

أخبار

بعد إيوائهم في الفنادق.. المئات من المشردين في بريطانيا يعودون إلى الشوارع

12 كانون الثاني 2021 13:32

عاد المئات من مشردي بريطانيا الذي تم إيواؤهم ضمن موجة كورونا إلى شوارع المملكة جراء نقص الدعم وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الإنديبندنت".

يشار إلى أن المشردين تم إيواؤهم في فنادق بريطانيا، وكشف تقرير صادر عن لجنة الإسكان التابعة لجمعية لندن (LAHC)، أن "أكثر من واحد من كل خمسة أشخاص ينامون في الفنادق، ضمن إطار مخطط هيئة لندن الكبرى GLA، وقد انتهى بهم الأمر إلى الترحيل من الفندق، وذلك بسبب نقص الدعم المالي لتغطية التكلفة.

كما كشفت التقارير أنه تم إخلاء 374 شخصا من بين 1700 شخص تقريبا، وتم إيواؤهم بموجب المخطط 138، أو تم التخلي عن الفنادق 236 بسبب "احتياجات الدعم غير المغطاة"، على حد قول اللجنة .

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية تزعم أن ثلثي الـ29000 ممن ينامون في ظروف قاسية والذين تم إيواؤهم بموجب المخطط، تم نقلهم إلى "سكن مستقر"، في حين أوضح تحليل البيانات أن "أكثر من نصفهم لا يزالون في الفنادق، أو تم نقلهم إلى مساكن طارئة أخرى، أو لم يعد المجلس يدعمهم"، وأكدت البيانات أن "أكثر من خمس من كانوا مأويين، إما تم طردهم من أماكن إقامة الطوارئ، أو اعتبارهم مغادرين بشروطهم الخاصة".

وطالب برنامج "الجميع في الداخل"، المعروض في مارس الماضي، جميع المجالات، بما في ذلك هيئة لندن الكبرى (GLA)، بنقل الأشخاص الذين ينامون في حالة قاسية إلى مساكن الطوارئ مثل الفنادق، وفي يوليو، قال الوزراء إن السلطات المحلية ستمنح تمويلا "لمنع أولئك الذين يسكنون بموجب المخطط من العودة إلى الشوارع".

وكانت سبق أن أعلنت الحكومة البريطانية عن تخصيص مبلغ 3.2 مليون جنيه إسترليني للمشردين، وطور البروفيسور أندرو هايوارد والدكتور آل ستوري من جامعة لندن كوليدج خطة يتم حاليا توزيعها على السلطات المحلية وجمعيات سريرية على أمل أن يتبنوا توصياتها ليتمكنوا من فحص المرضى والموظفين، وفرز الأشخاص ومن ثم إيواؤهم في أماكن حيث يمكن الاعتناء بهم.

ويشكو المعنيون من أن معظم المشردين ليس لديهم هواتف وبالتالي يصعب الحصول على معلومات أو إرسال رسائل نصية إليهم. بالإضافة إلى نقص اختبارات فيروس كورونا المستجد سواء للمشردين أو للعاملين على رعايتهم.