أخبار

كوريا الشمالية تنظم عرض عسكري ليلي بعد تعيين كيم جونغ أون أمينا عاما لحزب العمال الشيوعي

14 كانون الثاني 2021 17:21

نظمت كوريا الشمالية عرضاً عسكرياً مسائياً مساء اليوم الخميس بعد عقد المؤتمر الثامن لحزب العمال الشيوعي الكوري الشمالي الحاكم، والذي تم خلاله تعيين الزعيم كيم جونغ أون أمينا عاما للحزب.


وذكرت شبكة التليفزيون الكورية الجنوبية MBC، نقلا عن مصادر حكومية في سيول، مساء اليوم الخميس أن العرض العسكري المسائي قد بدأ في ساحة كيم إيل سونغ في العاصمة الكورية الشمالية بين الساعة السادسة مساء والسابعة مساء بالتوقيت المحلي لكوريا الشمالية.

كيم جونغ أون

وفي وقت سابق من مساء اليوم الخميس، قالت مصادر عسكرية كورية جنوبية أن النشاط الكوري الشمالي كان "مراقبا عن كثب" من قبل الأقمار الصناعية.

وخلال مؤتمر الحزب، تعهد كيم جونغ أون بتعزيز ترسانة نظامه النووي وببناء أسلحة جديدة، بما في ذلك غواصة تعمل بالطاقة النووية.

كما وقام كيم يو جونغ، الذي لم يكن مدرجا في قائمة أعضاء المكتب السياسي التي أعلن عنها هذا الأسبوع، بتوبيخ كوريا الجنوبية ووصف المسؤولين في سيول بأنهم "أغبياء" لمراقبة استعدادات كوريا الشمالية.

قال كيم يو جونغ: " نحن نقيم عرضا عسكريا في العاصمة، ولا تستهدف عروضنا العسكرية أو تدريباتنا أي شخص أو جهة كانت. فلماذا يجد الكوريين الجنوبيين صعوبة في رفع رؤوسهم قليلا لمتابعة ما يحدث في الشمال بدقة".

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية قد أقامت عرضاً عسكرياً ليلي ما قبل الفجر في شهر أكتوبر أيضاً، خلال الذكرى الـ 75 لتأسيس الحزب الحاكم.

 وعرضت في ذلك الوقت ما بدا أنه صاروخ باليستي جديد عابر للقارات، وعشرات الأسلحة التقليدية التي يمكن أن تستهدف الجنوب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بو سيونغ تشان مساء اليوم الخميس أن سيول لديها القدرة على الرد على صواريخ كوريا الشمالية قصيرة المدى، ووضعت العديد من الخطط العسكرية لتوسيع قدراتها القتالية والدفاعية بالفعل.

وبحسب ما ورد، فقد حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعد انتهاء أعمال المؤتمر الحزبي مساء اليوم الخميس عرضا فنيا شاملا تضمن الجمباز وموسيقى الأوركسترا، وذلك وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.


المصدر: وكالة يونايتد برس إنترناشيونال