أخبار

ستيفاني ويليامز الانتخابات الليبية في ذكرى استقلال ليبيا في 24 ديسمبر المقبل

16 كانون الثاني 2021 20:45

أعلنت ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز توصل اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي لاتفاق حول آلية لانتخاب السلطة التنفيذية المؤقتة والتصويت عليه سيكون في جلسة عامة يوم الاثنين القادم.

أكدت ستيفاني ويليامز ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة بليبيا بأن اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي توصلت لصيغة لاختيار أعضاء الحكومة، وأن اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي وضعت مصلحة البلاد والشعب أولا وارتقت لمستوى الحدث.

وأشارت ستيفاني ويليامز ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا إلى أن القرار الذي توصلت إليه اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي كان أفضل ما يمكن تحقيقه.

وأوضحت ويليامز بأن هذا الحل ليبي هو حل ليبي خالص وأن دور الأمم المتحدة كان في تسهيل المحادثات فقط، وأضافت ستيفاني ويليامز أن التصويت على آلية اختيار السلطة التنفيذية سيتم في ليبيا يوم الاثنين المقبل، وأن التصويت سيكون على إقرار الآلية التي اقترحتها اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي.

وبينت ستيغاني ويليامز إلى أن ملتقى الحوار الليبي سيصوت عبر الهاتف بسبب جائحة كورونا على قرار اللجنة الاستشارية بخصوص آلية اختيار السلطة التنفيذية ،وأن إجراء الانتخابات الليبية سيتم في ذكرى استقلال ليبيا في 24 ديسمبر المقبل.

وأشادت ستيفاني ويليامز باللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي وقالت أنها أنجزت مهمتها بشكل يستحق الإعجاب.

يذكر أن اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي مكونة من 18 عضواً، وبدأت اجتماعات اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي قبل ثلاثة أيام في جنيف، وبحضور للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، تم خلالها مناقشة القضايا الخلافية العالقة وغير المتفق عليها، والمتعلقة أساسًا بآليات اختيار القيادة السياسية الجديدة بليبيا.

النهضة نيوز _ بيروت