هذه الأعراض الغريبة في العين قد تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا

أخبار

هذه الأعراض الغريبة في العين قد تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا

17 كانون الثاني 2021 13:04

المعروف أن الأعراض الأكثر شيوعا للإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد تشمل السعال والحمى والإرهاق الجسدي.

ولكن وفقاً لخبير الأمراض المعدية الأمريكي الدكتور أنتوني فاوتشي، فإن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق، حيث صرح الدكتور فاوتشي في شهر يوليو الماضي أن ما نسبته 20٪ إلى 40٪ من المرضى لا تظهر عليهم الأعراض الرئيسية للإصابة بفيروس كورونا على الإطلاق.

الدكتور أنتوني فاوتشي

وكشفت دراسة جديدة أنه يوجد هناك بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها في العينين، والتي يمكن أن تشير إلى إصابة الشخص بفيروس كورونا.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة BMJ Open Ophthalmology العلمية أن ما نسبته 18٪ من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا قد أبلغوا عن معناتهم بما يعرف باسم " رهاب الضوء"، أو حساسية الضوء، في حين أن ما نسبته 6٪ منهم كانوا يشعرون بالألم في عينيهم، وما نسبته 17٪ منهم عانوا من حكة في العينين.

كما وقالت مؤلفة الدراسة شاهينا باردان، مديرة وحدة أبحاث الرؤية والعيون في جامعة أنجليا روسكين للطب في المملكة المتحدة، أن دراستها الجديدة ليست مهمة لتشخيص مصابي فيروس كورونا فحسب، بل وللوقاية من الفيروس ومنع تفشي الجائحة أيضاً.

وأضافت الدراسة: "من المهم أنه بالإضافة إلى ارتداء قناع الوجه الواقي، يجب حماية العينين للحد من خطر دخول الفيروس إلى العين".

بالإضافة إلى ذلك، قال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، لشبكة ABC News أن ارتداء نظارات أو دروع للعين يمكن أن يوفر المزيد من الحماية الكاملة للأشخاص ضد الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد.

وأضاف الدكتور أنتوني فاوتشي: "لديك غشاء مخاطي في الأنف، وغشاء مخاطي في الفم، ولكن لديك أيضا غشاء مخاطي في العين. فمن الناحية النظرية، يجب حماية جميع الأسطح المخاطية في الجسم. لذلك، إذا كان لديك نظارات واقية أو واقي للعين، فيفضل أن تستخدمه بجانب قناع الوجه الواقي".

المصدر: شبكة نيوز ماكس