رئيس الوزراء الياباني يؤكد على إقامة دورة الألعاب الأولمبية

أخبار

رئيس الوزراء الياباني يؤكد على إقامة دورة الألعاب الأولمبية

18 كانون الثاني 2021 14:58

حاول رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا طمأنة المشرعين مساء اليوم الاثنين بشأن إقامة دورة الألعاب الأولمبية، مؤكدا أن اليابان ستقيم الألعاب الأولمبية المؤجلة بالفعل هذا الصيف، كما وتعهد بالسيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد.

وقال سوجا: "إن استضافة الأولمبياد ستكون دليلا على انتصار الإنسان على فيروس كورونا. ولذلك، سنتخذ إجراءات كاملة لمكافحة العدوى وسنواصل الاستعدادات بتصميم كبير لإقامة الألعاب الأولمبية التي يمكن أن تبعث الأمل والشجاعة في جميع أنحاء العالم".

الألعاب الأولمبية الصيفية

بالإضافة إلى ذلك، أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ مؤخرا عن آمال مماثلة، حيث قال أنه يريد أن تكون الألعاب الأولمبية في طوكيو "ضوء في نهاية النفق" في جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

• الغالبية العظمى من اليابانيين يشككون في إمكانية إقامة الألعاب الأولمبية:

لا يبدو في الوقت الراهن أن الشعب الياباني يشارك سوجا وباخ تفاؤلهما بشأن الألعاب الأولمبية.

وتظهر استطلاعات الرأي لوسائل الإعلام المحلية أن ما نسبته 80٪ من الشعب الياباني يعتقدون أن الألعاب الأولمبية لن تقام أو لا ينبغي أن تقام في الأساس.

وذكرت صحيفة يوميوري اليابانية صباح اليوم الاثنين أن اللجنة الأولمبية الدولية تتوقع حضور ستة آلاف رياضي فقط في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، والذي يعتبر انخفاضا من العدد الأولي المعلن عنه سابقا، والذي كان نحو 11 ألف رياضي من 200 دولة حول العالم.

كما وأوضحت الصحيفة أنه لن يسمح للرياضيين بالوصول إلى القرية الأولمبية قبل أكثر من خمسة أيام من بدء المنافسة، وسيطلب منهم المغادرة في غضون يومين من انتهاء فعالياتهم أيضاً، وذلك ضمن إجراءات الوقاية ومكافحة جائحة فيروس كورونا.

المصدر: وكالة DW الألمانية