لقطات شاشة حديثة حول المظهر الجديد لنظام تشغيل ويندوز 10

منوعات

لقطات شاشة حديثة حول المظهر الجديد لنظام تشغيل ويندوز 10

18 كانون الثاني 2021 22:13

يفترض أن يحصل نظام التشغيل الشهير ويندوز 10 "Windows 10" على تحديث جديد للواجهة الرئيسية في وقت لاحق من هذا العام، وتم اكتشاف المزيد من التغيرات حول ماهية التغيرات التي تنوي شركة مايكروسوفت إضفائها على نظام تشغيل ويندوز 10.

وفي ظل انتشار الشائعات حول نظام تشغيل ويندوز 10 "Windows 10" التي قالت أن شركة مايكروسوفت تخطط للتخلي عن الحواف الحادة في النوافذ أو عناصر الواجهة الأخرى مثل القوائم أو اللوحات في نظام تشغيل ويندوز 10، تنبأ العديد من المستخدمين بأن الشركة ستستبدلها بزوايا مستديرة ناعمة.

نظام تشغيل ويندوز 10

وفي الآونة الأخيرة ، رأينا بعض لقطات الشاشة للوحة الإعدادات في النماذج التي نشرتها شركة مايكروسوفت بنفسها، ويعتقد أن هذا المظهر الأكثر حداثة لنظام تشغيل ويندوز 10سيكون جزءا من تجديد واجهة المستخدم الرئيسي بالكامل المعروف باسم مشروع "Sun Valley" .

كما وتشير تقارير مدونة Windows Latest إلى أنه في أحدث إصدارات المعاينة لنظام التشغيل ويندوز 10، ستختبر ميكروسوفت علامة "نموذج أولي للزوايا الدائرية" الجديدة، والتي ستوفر تأثيراً دائرياً دقيقاً للعناصر الرئيسية لواجهة سطح المكتب، حيث يتضمن ذلك قائمة ابدأ ومركز الإجراءات وتطبيق الإعدادات.

• تحديث H2H1

على الرغم من أنه من الواضح أنه يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم اعتماد الزوايا الدائرية لنظام التشغيل ويندوز 10 عندما يبدأ إطلاق مشروع Sun Valley من الناحية النظرية في التحديث الثاني لعام 2021 ، و الذي سيعرف باسم " Windows 10 21H2" .

وكما هو الحال دائما مع التسريبات التقنية، سيتعين علينا الانتظار لمعرفة الحقيقة الكاملة، ففي الواقع، يمكن لشركة مايكروسوفت أن تغيير رأيها في أي وقت.

ومع ذلك، نظراً لأن مشروع Sun Valley يهدف إلى إدخال نظام تشغيل ويندوز 10 في مظهر أكثر حداثة، فإن الزوايا الجديدة ذات الشكل السلس ستتناسب بالتأكيد مع هذا الهدف، وبالتالي يمكن أن تكون هذه التوقعات صحيحة ومحتملة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد سمعنا مؤخراً أنه يمكن أن الانتهاء من تحديث Windows 10 21H2 في أقرب وقت ممكن في شهر يونيو، على الرغم من أن شركة مايكروسوفت لا يزال بإمكانها الاحتفاظ بحق إطلاق التحديث حتى وقت لاحق من العام.

كما ويتوقع العديد من خبراء التقنية أن يصل التحديث الثاني لنظام التشغيل Windows 10 لهذا العام في شهر أكتوبر أو نوفمبر، ولكن يمكن بالطبع أن يتم ذلك قبل أو بعد هذا الموعد أيضاً.

المصدر: موقع Techradar التقني