منوعات

وسط تكهنات باختفائه.. مؤسس موقع علي بابا جاك ما يظهر لأول مرة منذ 3 شهور

20 كانون الثاني 2021 23:24

ظهر جاك ما، الملياردير الصيني ومؤسسة موقع التجارة الإلكترونية العالمي علي بابا، لأول مرة في العلم منذ غياب طال ثلاثة أشهر، وسط تكهنات باختفائه.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، المملوكة لشركة علي بابا، اليوم الأربعاء أن الملياردير جاك ما قد ألقى خطاب فيديو مدته 50 ثانية موجها إلى 100 مدرس ريفي في الصين، والذي تناقلته العديد من مواقع ووكالات الأنباء الصينية المحلية.

والجدير بالذكر أن هذه الخطاب القصير هو أول ظهور علني للسيد ما منذ 24 أكتوبر، عندما ألقى كلمة في منتدى شنغهاي المالي، عندما انتقد في خطابه الإدارة المالية الصينية ودعا إلى الإصلاح.

حيث ورد أن خطاب ما في شهر أكتوبر قد أثار غضب كبار القادة في الصين، وأدى إلى قيام المنظمين بسحب الاكتتاب العام الأولي المزمع لشركة الخدمات المالية المملوكة لجاك ما، شركة آنت جروب، كما وفتحت السلطات تحقيقا لمكافحة الاحتكار في شركة علي بابا المملوكة له أيضاً.

كما وتجدر الإشارة إلى أن الإجراءات الحكومية الصينية السابقة، والتي تزامنت مع اختفاء جاك ما الطويل قد أدى إلى انتشار العديد من التكهنات والشائعات حول اختطافه أو اعتقاله.

وخلال مقطع الفيديو الجديد الذي أرسله جاك ما لمعلمي الريف، فقد قال أنه دائما ما كان "يتعلم و يفكر". كما وخصص معظم خطابه لشكر المعلمين والتعبير عن الامتنان لهم. وفي الحقيقة أسس جاك ما، وهو مدرس سابق، مبادرة المعلمين الريفيين في عام 2015، والذي يكافئ المعلمين برحلات إلى جزيرة استوائية ويقدم لهم منحا نقدية تقديرا لجهودهم.

وتجدر الإشارة إلى أن أسهم شركة علي بابا المدرجة في الصين قد انتعشت بشكل ملحوظ بعد أنباء صدور الفيديو الجديد جاك ما، حيث ارتفعت أسهم شركة علي بابا بأكثر من 7٪ في مرحلة ما قبل البيع في بورصة نيويورك صباح اليوم الأربعاء.

المصدر: شبكة ياهو نيوز