رجال الانقاذ الصينيين يخرجون 11 من عمال مناجم الذهب العالقين منذ أسبوعين

أخبار

بعد أسبوع من محاصرتهم تحت الأرض.. رجال الانقاذ يخرجون 11 من عمال منجم حوشان شمال الصين

24 كانون الثاني 2021 12:03

نجح عمال الإنقاذ صباح اليوم الأحد في إنقاذ 11 شخصاً كانوا محاصرين على عمق مئات الأمتار تحت الأرض في منجم ذهب في مقاطعة شاندونغ شمالي الصين.

والعمال الذين تم انقاذهم هم من بين 22 عاملاً حوصروا بسبب انفجار بمنجم حوشان في كوخيا، وهي منطقة رئيسية لإنتاج الذهب يوم 10 يناير.

وتم اخراج الرجل الأول في حوالي الساعة 11 صباحاً، وكان في حالة ضعيفة للغاية، وذلك وفقاً لما ورد في منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو "Weibo"، نقلاً عن شبكة تلفزيون الصين الدولية الحكومية.

انقاذ 11 من عمال مناجم الذهب العالقين منذ أسبوعين

وأظهرت لقطات الفيديو الرجل وهو يتم إخراجه من المنجم مع عصابة سوداء على عينيه، وتم تغطيته ببطانية قبل أن ينقله عمال الإنقاذ إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبعد ذلك بساعات، تم إنقاذ ثلاثة عمال منجم آخرين من جزء مختلف من المنجم، بينما تم إنقاذ ثلاثة آخرون في وقت لاحق ونقلهم إلى مكان آمن، ثم تم إنقاذ البقية بعد فترة وجيزة.

والجدير بالذكر أن الذين تم انقاذهم صباح اليوم كانوا من مجموعة مكونة من 10 عمال منجم كانوا على اتصال بفرق الإنقاذ، بينما كان الرجل الأول محاصراً في جزء مختلف من المنجم.

• جهود إنقاذ كبيرة:

حذر مسؤولون صينيون يوم الخميس من أن الأمر قد يستغرق أسبوعين آخرين لإزالة "العوائق الشديدة" قبل أن يتمكن رجال الانقاذ من حفر أنفاق للوصول إلى الرجال العشرة المحاصرين تحت الأرض. لكن رجال الإنقاذ نجحوا في فعل الأمر صباح اليوم وتمكنوا من إنقاذ الرجال قبل الموعد المتوقع.

كما وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الأسبوع الماضي أن فرق الإنقاذ لم تتواصل مع 11 من عمال المناجم الآخرين، ومن المعروف أن أحد عمال المناجم قد توفي متأثراً بجراح في الرأس.

وقامت السلطات الصينية باعتقال مديري المنجم لأنهم انتظروا أكثر من يوم للإبلاغ عن الانفجار.

والجدير بالذكر أن اجراءات السلامة في المناجم الصينية قد تحسنت في السنوات الأخيرة، ومع ذلك، لا تزال الحوادث والوفيات شائعة الحدوث حيث أن العديد من الألغام المستخدمة في عمل المناجم تتعارض مع تلك الاجراءات.

المصدر: وكالة DW