عالم الحيوان

مجموعات حماية الحيوان تطالب بتغريم جامعة لويزيانا بسبب موت 3 قرود تجارب

28 كانون الثاني 2021 13:54

قالت مجموعة معارضة للتجارب على الحيوانات إنه يجب تغريم جامعة لويزيانا 30 ألف دولار لأن ضربة الشمس قتلت على ما يبدو ثلاثة قرود بحثية في أقفاص خارجية مختلفة في نفس اليوم الصيف الماضي.

أصدرت مجموعة "إيقاف استغلال الحيوانات" ومقرها أوهايو بياناً صحفياً حول الوفيات في جامعة لويزيانا في مركز لافاييت للأبحاث الجديد في أيبيريا.

وقال مايكل بودكي، المؤسس المشارك للمجموعة في البيان: "أشعر بالفزع لأن إهمال الجامعة سمح لثلاثة قرود بالموت دون داعٍ".

وقالت الجامعة في بيان لها إن المدرسة وموظفيها "يجتهدون في رعاية" الرئيسيات في مركز أبحاث أيبيريا الجديد ويتبعون القواعد الفيدرالية.

وقال فرانسوا فيلينجر، مدير مركز الأبحاث بالجامعة أن موظفي المركز كانوا يقدمون الرشاشات أو البخاخات والعصير المجمد في فترة بعد الظهر لمساعدة قرود الريسوس على البقاء باردة، وأكد أن الحيوانات عاشت في الهواء الطلق في أليس، تكساس، التي تتمتع بمناخ مشابه لمناخ أيبيريا الجديدة، واستقرت حيوانات أخرى من نفس المكان دون أي مشاكل خلال طقس مشابه، لذلك لم يكن بإمكان الموظفين توقع الوفيات.

تم إحضار الحيوانات إلى الخارج بين الساعة 8 و 9:10 صباحاً، وتمت مراقبتها لمدة ساعة إلى ساعتين ونصف، وفحصت مرة أخرى الساعة 12:30 ظهراً، عندما تم العثور على القرود الثلاثة النافقة، وقال إن نتائج التشريح "توحي بقوة" بضربة شمس.