المشهد الميداني السوري 30_01-2021 شغب في كامب البلغار وأحداث ميدانية شرق الفرات

أخبار

المشهد الميداني السوري 30_01-2021 شغب في كامب البلغار وأحداث ميدانية شرق الفرات

31 كانون الثاني 2021 01:31

أفادت وسائل إعلام سورية بأقدام مسلحي تنظيم داعش على إحراق كل ما هو موجود داخل سجن كامب البلغار الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطي "قسد" شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وأكدت مصادر محلية وقوع أعمال شغب وعصيان من قبل مسلحي تنظيم "داعش" المعتقلين في سجن كامب البلغار، وأن قوات سوريا الديمقراطي "قسد" فرضت طوقاً أمنياً حول سجن كامب البلغار في محاولة منها للسيطرة على العصيان داخل السجن.

واضافت المصادر بأن مروحيات "للتحالف الأميركي" حلقت فوق السجن لمساعدة قوات سوريا الديمقراطي "قسد" في السيطرة على تمرد السجناء، يذكر أن سجن كامب البلغار يضم نحو خمة ألاف معتقل من تنظيم داعش.

وفي سياق متصل منعت قوات سوريا الديمقراطي "قسد" إدخال صهاريج المياه إلى أحياء وسط مدينة الحسكة لليوم الثالث على التوالي، يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطي و لليوم السابع عشر على التوالي تواصل حصار مركز مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو في القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي، حيث تتواجد قوات الجيش السوري والدوائر الحكومة ومركز المحافظة.

قوات سوريا الديقراطي "قسد" تفرض حصار على الحسكة

بينما وجهت دعوات وتحضيرات جماهيرية وشعبية للمشاركة في احتجاجات صباح اليوم الأحد ضد ممارسات قوات سوريا ديمقراطي "قسد" ضد المواطنين

يذكر ان قوات سوريا الديمقراطي "قسد" مازالت تعتقل حمد الابراهيم أمين فرقه حزب البعث في قرية الركبة بريف تل تمر شمالي غربي الحسكة لليوم الرابع على التوالي بسبب رفضه حصار "قسد" لمدينة الحسكة بحسب مصادر محلية..

في حين أكدت مصادر محلية بريف دير الزور نجاة غسان اليوسف رئيس "المجلس المدني لدير الزور" التابع لقوات سوريا الديمقراطي " قسد" من هجوم استهدف سيارته بمنطقة الكرامة بريف دير الزور أدى لمقتل أحد مرافقيه.

يذكر أن وسائل إعلام سورية نفت ما تم تناقله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، عن استهداف وانفجارات في مدينة البوكمال جنوب شرق دير الزور.

وفي سياق موازي لأحداث شرق الفرات استهدفت قوات الجيش التركي و المجموعات المسلحة التابعة لها مساء أمس قرية معلك والطريق الدولي "أم 4"، قرب مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

وفي ريف حلب الشمالي انفجرت سيارة مفخخة بمنطقة الصناعة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل "الجيش الحر" الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي الغربي، أدى الاتفجار إلى 6 ضحايا بينهم طفلان بالإضافة إلى 15 جريح وأضرار مادية، بحسب وسائل إعلام المعارضة السورية.

انفجار سيارة مفخخة بمنطقة الصناعة وسط مدينة عفرين

و أشارت وسائل إعلام سورية إلى أن مجموعات مسلحة تتحصن في بلدة النيرب غرب مدينة سراقب، استهدفت بعدد من القذائف الصاروخية مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي ما أدى إلى أضرار مادية في منازل الأهالي

النهضة نيوز _ بيروت