شركة هيونداي مترددة بشأن تصنيع سيارة آبل الكهربائية

منوعات

رغم وجود صفقة بينهما.. شركة هيونداي مترددة بشأن تصنيع سيارة آبل الكهربائية

31 كانون الثاني 2021 20:08

على الرغم من التقارير التي أفادت بوجود صفقة مبدئية بين شركتي هيونداي وآبل، قد لا تكون شركة هيونداي في عجلة من أمرها لتصنيع سيارة آبل الكهربائية.

حيث تزعم مصادر وكالة "رويترز" للأنباء أن المديرين التنفيذيين لشركة هيونداي "مترددين" بشأن كيفية تعاون الشركة مع شركة آبل، أو ما إذا كان التعاون فكرة حكيمة أم لا في المقام الأول.

بالإضافة إلى ذلك، قالت المصادر أن شركة صناعة السيارات الكورية هيونداي الرائدة مترددة في العمل مع شركات خارجية لتجنب أي طموحات أعلى من المستوى المعقول، لمنع حدوث أي صراع بين الشركتين المستقلتين.

كما ويمكن أن تجعل الشركة، شركة كيا تتعاون مع شركة آبل لتجنب ربط علامة هيونداي الأساسية بالتعاقد مع الشركة الأمريكية في تصنيع سيارتها المستقبلية.

والجدير بالذكر أنه يشاع أن شركة آبل تريد مساعدة شركة هيونداي بشكل أساسي في التجميع النهائي لسيارتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت المصادر أن جسم السيارة ونظام الدفع والمكونات الأخرى ستأتي من شركات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تكون هناك حوافز لشركة هيونداي للتعاون أيضاً، فقد تتمكن من الوصول إلى بعض أجهزة وبرامج شركة آبل للقيادة الذاتية.

والأهم من ذلك، يمكن لشركة هيونداي استغلال قدراتها التصنيعية غير مستخدمة في الوقت الراهن، في حين يمكن لسيارة آبل الاستفادة بشكل أفضل من خطوط الإنتاج هذه أيضاً.

وبحسب ما هو متوقع، قد يكون الأمر مجرد مسألة وقت لمعرفة ما إذا كانت شركة هيونداي مستعدة أم لا لإبرام صفقة قد تساعد في تحقيق أرباح نهائية لها ولشركة آبل.


المصدر: موقع engadget