سيارة آبل مستقبلية

منوعات

شركة آبل تلجأ إلى شركتي Magna أو Foxconn كشريك لإنتاج سيارة آبل المستقبلية

11 آذار 2021 14:44

انتشرت الكثير من الأنباء والشائعات خلال شهر يناير الماضي حول محادثات شركة آبل مع العديد من مصنعي السيارات حول العالم بشأن مشروع إنتاج سيارة آبل المستقبلية الذي يدعى "Project Titan"، حيث يبدو أن شركة آبل أرادت العثور على صانع سيارات يمكنه بناء سيارة تحمل علامة آبل التجارية وفقاً لمواصفاتها.


وقالت وكالة بلومبرج للأنباء أن جميع تلك المحادثات قد فشلت في الغالب لأن شركات صناعة السيارات لا تريد أن يتم اختزالها إلى مجرد شركة تصنيع متعاقدة في سلسلة التوريد القادمة، والآن من المرجح أن تلجأ شركة آبل إلى متخصصين في التصنيع مثل شركتي Foxconn أو Magna كشركاء متعاقدين، الأمر الذي سيكون تكراراً لما تقوم به في عمليات إنتاج هواتف أيفون الخاصة بها.

سيارة آبل

وفيما يتعلق بإنتاج هواتف أيفون، تصمم شركة آبل هواتفها في مصانعها بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ثم ترسل المواصفات الصارمة إلى المقاولين الأجانب مثل شركة Foxconn وPegatron وWistron لإنتاجها بشكل واسع النطاق، حيث أن شركة آبل لا تمتلك مصانع تجميع أو إنتاج مكونات خاصة بها.

والآن، يبدو أن الشركة تدرس القيام بأمر مماثل لسلسلة التوريد الخاصة بسيارات آبل المستقبلية. وفي حين أنفقت شركة تيسلا المليارات في بناء وإدارة مصانعها الخاصة لإنتاج سياراتها الكهربائية الشهيرة، فإن شركة آبل ليست مهتمة بتحمل تلك التعقيدات أو النفقات.

وبدلاً من ذلك، تستشهد وكالة بلومبرج بالمطلعين على الأمر قولهم أن شركة آبل ستوافق على الأرجح على ترتيب عقد تصنيع و شراكة مع شركة Foxconn، التي عملت معها شركة آبل لسنوات عديدة، أو شركة أخرى تدعى Magna.

وعلى الرغم من أن شركة Magna لم يسمع عنها إلا القليل، فهي أكبر شركة لتصنيع قطع غيار السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تقوم بتزويد العديد من الشركات العالمية الرائدة مثل جنرال موتورز وفورد وBMW وحتى تيسلا بالمكونات وقطع الغيار التي تستخدمها في إنتاج سياراتها.

كما ونقلت وكالة بلومبرج عن موظف مجهول في شركة آبل قوله أن شركة Foxconn حليف محتمل، وذلك ببساطة يعود إلى العلاقات المتبادلة الراسخة والقوية بين الشركتين، وأن الشركة معتادة على جعل مهندسي آبل يخبرونها بما يجب القيام به وأن مصانع الشركة مليئة بالفعل بمعدات من تصميم شركة آبل أيضاً، وقد طلب الشخص عدم ذكر اسمه بسبب حساسية مناقشة مثل هذه الأمور مع وسائل الإعلام.

المصدر: مدونة 9to5mac