شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك تقاضي شركة Tancent في الصين

منوعات

شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك تقاضي شركة Tancent في الصين

3 شباط 2021 14:29

رفعت شركة ByteDance المالكة لتطبيق مشاركة الفيديو القصير الشهير تيك توك دعوى قضائية ضد شركة Tencent.

وقالت شركة ByteDance ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء أن شركة Tencent خرقت قوانين مكافحة الاحتكار في البلاد من خلال منع الأشخاص من الوصول إلى المحتوى المصنوع على تطبيق Douyin على تطبيقي WeChat وQQ، وهو الإصدار الأكثر توسعية من تطبيق تيك توك ومتاح في الصين فقط.

شركة ByteDance المالكة لتطبيق مشاركة الفيديو القصير الشهير تيك توك

كما وتطالب شركة ByteDance في الدعوى القضائي تعويضات تصل إلى 14 مليون دولار من شركة Tencent وإيقاف إجراءات الشركة.

وقال متحدث باسم ByteDance لوكالة بلومبرج: "نعتقد أن المنافسة أفضل للمستهلكين وتعزز الابتكار. لقد رفعنا هذه الدعوى لحماية حقوقنا وحقوق مستخدمينا".

وتجدر الإشارة إلى أن الشركتان دائما ما تنافستا على مر السنين، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتحدى فيها شركة ByteDance منافستها من زاوية مكافحة الاحتكار. حيث أن هذه الدعوى القضائية لم تأتي عن طريق الصدفة، فقد أتت بعد أشهر فقط من فتح الصين تحقيقاً في مجموعة شركة علي بابا التابعة لجاك ما.

وبالطبع، ليست شركات التكنولوجيا الصينية هي الوحيدة التي تواجه تدقيقاً لمكافحة الاحتكار من قبل المنظمين المحليين، حيث تخضع شركة جوجل الأمريكية العملاقة حالياً لثلاث دعاوى قضائية منفصلة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المحتمل أن تكون هناك قضية أخرى في الطريق.

وفي شهر ديسمبر الماضي، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، إلى جانب 48 مدعيا عاماً، تهما ضد الاحتكار ضد شركة فيسبوك أيضاً.

المصدر: موقع engadget